الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحوثيون: سنستهدف جميع السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
اشتعال النيران في سفينة شحن في البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل الحوثيين

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية، إنهم سيستهدفون جميع السفن المتجهة إلى موانئ إسرائيل، في أي منطقة يمكنها الوصول إليها، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وأضاف، في كلمة بثها التلفزيون، أن الجماعة ستستهدف "كل السفن المخترقة لقرار حظر الملاحة الاسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر الأبيض المتوسط في أي منطقة تطلها أيدينا".

وأمس الخميس، قال عبد الملك الحوثي، زعيم الجماعة، إنها تحضر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمر التعنت الإسرائيلي الأمريكي، مضيفًا: "إذا نجحت جولة المفاوضات الحالية وهدأ الوضع بغزة فذلك لا يعني نهاية المعركة، بل اكتمال جولة من التصعيد".

وأوضح "الحوثي" أن إجمالي العمليات المنفذة منذ بداية معركة طوفان الأقصى بلغت 156 عملية في البحر الأحمر وجنوبي فلسطين المحتلة، من بينها 8 عمليات الأسبوع الحالي تمت بصواريخ باليستية ومسيّرات، مشيرًا إلى أن الجماعة استطاعت إسقاط طائرة استطلاع أمريكية مسلحة "إم كيو 9" في محافظة صعدة، وهي الثالثة خلال هذه الفترة.

وتابع: "سحب التحالف الأوروبي في البحر الأحمر 10 قطع حربية أمريكية وأوربية يعود إلى الشعور باليأس والإخفاق في منع عملياتنا"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تسعى مع بريطانيا أن يكون لهما حضور عسكري من خلال الرصيف العائم في غزة.

وأوضح "الحوثي" أن الاحتلال الإسرائيلي فشل بشكل كبير في غزة وعناصر الفصائل يقاتلون ببسالة وفاعلية.