الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصرع 20 شخصا على الأقل جراء حادث حافلة في باكستان

  • مشاركة :
post-title
عمال الإنقاذ يبحثون عن الضحايا في حطام حافلة بمنطقة ديامر

القاهرة الإخبارية - متابعات

لقي ما لا يقل عن 20 شخصًا مصرعهم، وأصيب أكثر من عشرة آخرين، بعد سقوط حافلة في وادٍ في منطقة جيلجيت بالتستان شمال باكستان، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وكانت حافلة الركاب في طريقها من هونزا إلى مدينة روالبندي المحصنة، سقطت في واد بعمق 300 متر بالقرب من منطقة مزرعة غونار بمدينة ديامر، وفقًا لسردار شهريار خان، كبير مفتشي الشرطة.

ووصلت فرق الإنقاذ على الفور إلى الموقع ونقلت جميع الجثث والجرحى إلى مستشفى المقر الإقليمي في تشيلاس.

وفي تصريحات للصحفيين، قال "خان" إنه بعد فترة وجيزة من وقوع الحادث، صدرت إعلانات عبر مكبرات الصوت في المساجد وهرع السكان المحليون إلى الموقع وتعاونوا مع الإدارة من أجل الإنقاذ.

كما توجه العشرات من السكان المحليين إلى المستشفى للتبرع بالدم، وجرى فرض حالة الطوارئ في المستشفى وجميع الأطباء والطاقم الطبي المساعد مشغولون بمعالجة المصابين.

وقال المسؤولون إنّ السائق فقد السيطرة على الحافلة التي كانت تقل 42 راكبًا أثناء مرورها في منحنى وسقطت في الوادي، وأعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف عن تعازيه لأسر الضحايا، كما وجّه السلطات المختصة بتقديم كل مساعدة طبية ممكنة للضحايا.

وفي يوليو 2023، قُتل ما لا يقل عن 41 شخصًا، بينهم سائحون، في حوادث طرق في جميع أنحاء المنطقة، وفقًا لمسؤولي الإنقاذ، وفي عام 2022، توفي ما لا يقل عن 77 شخصًا وأصيب 467 آخرون في حوادث في بريطانيا العظمى.