الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوستن: لا مؤشرات لتخطيط حماس للهجوم على قوات أمريكية في غزة

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، إنه "لا يرى أي مؤشر على أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس تخطط لأي هجوم على قوات أمريكية في غزة"، وفق "رويترز".

وأضاف "أوستن"، في مؤتمر صحفي: "أنا لا أناقش المعلومات الاستخباراتية على المنصة، لكنني لا أرى أي مؤشرات حاليًا على أن هناك نية فعلية للقيام بذلك".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، تحدث مع نظيره الأمريكي، الأربعاء الماضي، حول "التطورات العملياتية في الحرب بقطاع غزة والصراع منخفض الحدة مع حزب الله في لبنان".

وأطلع جالانت وزير الدفاع الأمريكي على "الأنشطة المستمرة للجيش الإسرائيلي والتحضير للعمليات المستقبلية في غزة"، وشدد الوزير الأمريكي على ضرورة أن تتضمن أي عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح الفلسطينية خطة ذات مصداقية لإجلاء المدنيين الفلسطينيين والحفاظ على تدفق المساعدات الإنسانية.

وعلى جانب آخر، أوضح وزير الدفاع الأمريكي أن "إصابة طاقم فلبيني وإلحاق أضرار بالسفن الفلبينية في بحر الصين الجنوبي هو سلوك غير مسؤول ويتجاهل القانون الدولي، وأن المهمة هي ضمان أنه من خلال بناء القدرات والردع لن تكون هناك حالات يمكن فيها تفعيل معاهدة الدفاع المشترك".

وقال وزير الدفاع الفلبيني جيلبرتو تيودورو، في المؤتمر الصحفي المشترك: "نحن بحاجة إلى تأكيد حقوقنا ولكن بطريقة تضمن سلامة كل فرد من أفراد القوات المسلحة الفلبينية".

وتطالب الصين بالسيادة على جزء كبير من بحر الصين الجنوبي، وهو ممر لأكثر من 3 تريليون دولار من التجارة السنوية المنقولة بالسفن، بما في ذلك الأجزاء التي تطالب بها الفلبين وفيتنام وإندونيسيا وماليزيا وبروناي.

وزار وزير الدفاع الأمريكي هاواي، الخميس، للقاء زعماء أستراليا واليابان والفلبين، وسط مخاوف متزايدة بشأن العدوان العسكري الصيني في المحيط الهادئ.