الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفوق طفيف لريال مدريد على بايرن ميونيخ في المواجهات السابقة بدوري الأبطال

  • مشاركة :
post-title
ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يستضيف ملعب "آليانز ستاديوم" مواجهة بايرن ميونيخ الألماني أمام ريال مدريد في مباراة تُقام في ذهاب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، في لقاء يتسم بالندية والحماس بين الفريقين.

يتطلع بايرن ميونيخ إلى مواصلة سلسلة اللاهزيمة على أرضه في دوري أبطال أوروبا إلى 16 مباراة، عندما يستضيف ريال مدريد في مباراة الذهاب من نصف النهائي يوم الثلاثاء.

وسجل بايرن 12 انتصارًا وثلاثة تعادلات على أرضه خلال مباريات دوري أبطال أوروبا منذ خسارته بنتيجة 3-2 أمام باريس سان جيرمان في ربع نهائي 2020-21، وتجنب الفريق البافاري الخروج من الدور ربع النهائي للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه على أرسنال 3-2 في مجموع المباراتين في وقت سابق من هذا الشهر.

كما فاز ريال مدريد، الذي فاز بثلاث مباريات متتالية في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا ضد بايرن، على حامل اللقب مانشستر سيتي 4-3 بركلات الترجيح في ربع النهائي.

تقابل الفريقين في دوري أبطال أوروبا في 26 مباراة، وهناك تكافؤ كبير بين الفريقين إذ فاز بايرن ميونيخ في 11 مباراة، وانتصر ريال مدريد في 12 مباراة وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات.

وسجل بايرن ميونيخ في ريال مدريد 39 هدفًا أما "البافاري" فسجل 41 هدفًا، ويعد كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للفريق "الملكي" بـ 105 أهداف، أما روبرت ليفاندوفسكي فيعد الهداف للبايرن في "تشامبيونز ليج" بـ 69 هدفًا.

حصل ريال مدريد على 14 لقبًا، كان آخرها في موسم 2021 – 2022، فيما حصل بايرن ميونيخ على بطولة دوري الأبطال ست مرات، آخرها كان في موسم 2019 – 2020.

أيضًا بايرن لم يحقق أي فوز في آخر سبع مباريات ضد ريال مدريد، وخسر ستة من تلك اللقاءات إلى جانب تعادل وحيد.

مهاجم بايرن هاري كين لديه 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ويقدم مستويات طيبة.

ستكون هذه هي المرة الثامنة التي يلتقي فيها بايرن وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، تم إقصاء فريق "البوندسليجا" في كل من النسختين الأخيرتين موسم 2013-2014 و2017-2018، وقبل ذلك تأهل الفريق الألماني في 4 من 5 مواجهات في نصف النهائي في الفترة ما بين عامي 1976 و2012.