الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المغرب يكتفي بـ"رابع" كأس العالم بعد الخسارة من كرواتيا 1-2

  • مشاركة :
post-title
كرواتيا والمغرب

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

فرّط المنتخب المغربي في فرصة خطف المركز الثالث بعد خسارته أمام كرواتيا بصعوبة بهدفين مقابل هدف، وحلّ "أسود الأطلس" رابعًا في كأس العالم، في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد خليفة الدولي، لتحديد المركز الثالث.

سجّل أولًا لكرواتيا جوسكو جفارديول في الدقيقة السابعة، قبل أن يتعادل أشرف داري في الدقيقة 9، وفي الدقيقة 42 سجّل ميسلاف أورسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 42.

بدأ منتخب كرواتيا المباراة ضاغطًا ونجح في تسجيل هدف مبكر، من ركلة حرة أرسلها لوفرو ماير داخل منطقة الجزاء، مررها بيريسيتش برأسه لزميله جوسكو جفارديول ليسددها الأخير رأسية قوية تسكن الشباك في الدقيقة السابعة من زمن المباراة.

الرد جاء سريعًا من أسود الأطلس، حيث نفّذ حكيم زياش ركلة حرة من الجانب الأيمن حاول لوفرو ماير، لاعب كرواتيا، تشتيتها برأسه من على حدود منطقة الجزاء، لتأتي الكرة لأشرف داري الذي حوّلها برأسه في الشباك بالدقيقة التاسعة.

حاول منتخب كرواتيا السيطرة على الكرة عقب استقبال الهدف الأول، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى المنتخب المغربي.

وفي الدقيقة 24، أطلق لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا تسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة جزاء المنتخب المغربي، لكن ياسين بونو، حارس مرمى أسود الأطلس، تصدى لها على "مرتين".

هاجم منتخب المغرب نظيره الكرواتي من الجبهة اليمنى في الدقيقة 28، حيث أرسل أشرف حكيمي عرضية داخل منطقة الجزاء مرت فوق رأس يوسف النصيري الذي كان في مواجهة الشباك الخالية.

واصل منتخب المغرب هجومه، عن طريق سفيان بوفال هذه المرة الذي اخترق منطقة جزاء كرواتيا، وسدد تسديدة قوية لكنها مرت فوق العارضة.

تبادل المنتخبان الهجوم، حتى تمكن ميسلاف أورسيتش من إضافة الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 42، من تسديدة على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء أسود الأطلس، اصطدمت بالقائم الأيسر وسكنت المرمى.

 الشوط الثاني بدأ بتسديدة خطيرة من جانب ميسلاف أورسيتش لاعب كرواتيا من على حدود منطقة الجزاء، لكن كرته جاءت قريبة من القائم الأيمن لمرمى بونو، ثم توالت بعد ذلك الخطورة من جانب المنتخب الكرواتي لكن الدفاع المغربي كان يقظًا.

ثم جاءت رأسية من كرواتيا عن طريق ماركو ليفايا وصوّب من مكان خطير، لكن بعيدة عن المرمى، ونفذ كراماريتش تهديدًا على مرمى "أسود الأطلس" برأسية لكن الحارس ياسين بونو تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة 70 بدأ المد الهجومي المغربي من الناحية اليسرى عن طريق إلياس الشاعر الذي نفذ عرضية خطيرة لكن الدفاع الكرواتي أبعدها بسهولة، وبعد ذلك بدقيقة سدد نيكولا فلاشيتش لكن كرته جاءت أعلى مرمى المغرب.

وفي الدقيقة 74، سقط يوشكو جوارديول لاعب كرواتيا داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم لم يحتسبها.

في الدقيقة 75 أنقذ ليفاكوفيتش فرصة خطيرة من المغرب بعدما جاءت الكرة إلى النصيري الذي كان في منطقة الجزاء دون أي رقابة وسدد لكن حارس كرواتيا تألق.

وواصل حكيم زياش قيادة الهجمات من الناحية اليمنى وصنع الفرص لكن الدفاع الكرواتي كان يقظًا.

في الدقيقة 86 توغل ماتيو كوفاسيتش واخترق الدفاع المغربي وسدد الكرة لكن جاءت قريبة من قائم بونو، وفي الدقيقة 90 جاءت تسديدة خطيرة من زياش لكن بعيدة عن المرمى.

وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع طالب لاعبو المغرب بالحصول على ركلة جزاء بعد لمس الكرة في يد مدافع كرواتيا لكن الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم تغاضى عن ذلك، لتنتهي المباراة بفوز كرواتيا بهدفين مقابل هدف.