الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إعلام إسرائيلي: مسيرة حاشدة تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قال الإعلام الإسرائيلي، إن هناك مسيرة حاشدة تتجه إلى منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، لمطالبته بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين.

هذا وقد تظاهر آلاف الإسرائيليين أمام وزارة الدفاع بتل أبيب، للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة وإجراء انتخابات مبكرة.

كما أوضح الإعلام الإسرائيلي، أن هناك مقترحًا جديدًا تقدمت به إسرائيل يتضمن تنازلات كبيرة، ومنها استعداد ضمني لمناقشة إنهاء الحرب، لافتًا إلى أن المقترح الإسرائيلي الذي قُدّم لحماس يتضمن إعادة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم بشكل كامل.

كما قال الإعلام الإسرائيلي، إن عائلات المحتجزين في غزة يدعون لإنهاء الحرب ويقولون إن الدخول لرفح الفلسطينية تضحية إضافية.

كما قالت عائلات المحتجزين في غزة إن نتنياهو أفشل صفقة تلو الأخرى لإطلاق سراح ذويهم، ويؤكدون ضرورة العمل على إطلاق سراح ذويهم وإنقاذ أرواحهم، إذ إن إهمال ذويهم جريمة من حكومة نتنياهو، والضغط العسكري على حماس قد فشل، وفقًا لما ذكره الإعلام الإسرائيلي.

نقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن مصدر مطلع، قوله إن الأغلبية في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تؤيد صفقة جديدة حول هدنة ووقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين والأسرى اقترحتها مصر، وتم نقلها إلى حماس.

وأوضح المصدر المطلع لهيئة البث الإسرائيلية، بأن المقترح المصري يقضي بإطلاق سراح ما بين 20 إلى 40 محتجزًا إسرائيليًا مقابل وقف إطلاق النار بقطاع غزة، مرجحًا التوصل إلى الاتفاق خلال أيام، حتى رغم تحفظات نتنياهو..