الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحطم حوض "أكوا دوم" العملاق ببرلين.. شركة أمريكية ترسل فريقا للتحقيق

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت شركة أمريكية ساعدت في بناء حوض مائي ضخم ببرلين: إنها سترسل فريقًا للتحقيق في تمزق الخزان، ما أدى إلى اندفاع موجة من الحطام والمياه والأسماك الاستوائية في بهو الفندق الذي كان يقع فيه وفي الشارع بالخارج، بحسب "أسوشيتد برس".

وأوضحت شركة رينولدز بوليمر تكنولوجي، التي تقول إنها صنعت وركبت المكون الأسطواني لخزان أكوا دوم قبل 20 عامًا، في بيان تم إرساله عبر البريد الإلكتروني، أنه "في هذه المرحلة، من السابق لأوانه تحديد العامل أو العوامل التي ربما تكون قد أدت إلى مثل هذا الفشل".

قالت الشرطة إنها لم تعثر على دليل على وجود عمل متعمد، لكن سبب الانهيار المذهل قبل وقت قصير من الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة، الذي أصيب فيه شخصان بجروح طفيفة، لا يزال غير واضح.

وأضاف مسؤولون، مساء الجمعة، أن مبنى الفندق نفسه تم تقييمه على أنه آمن.

وقالت الحكومة المحلية، إن ما يقرب من 1500 سمكة كانت بالداخل وقت التمزق نفقت، لكن تم إنقاذ "القليل من الأسماك في قاع الخزان".

وأُجلي نحو 400 إلى 500 سمكة صغيرة في الغالب من مجموعة منفصلة من أحواض السمك الموجودة أسفل ردهة الفندق إلى خزانات أخرى في حوض مائي مجاور لم يتأثر.

تم افتتاح أكوا دوم أكواريوم، ديسمبر 2003 وتم تحديثه في عام 2020.

قالت شركة رينولدز بوليمر تكنولوجي، مقرها مدينة جراند جانكشن بولاية كولورادو الأمريكية، إن 41 من ألواحها المصنوعة من الأكريليك استخدمت في بناء أسطوانة الخزان، إنها "تقدم اهتمامها الصادق" لنزلاء الفندق والعاملين الذين تأثروا، وأولئك الذين أصيبوا. 

وأضافت "أننا نشعر بحزن عميق بسبب فقدان الحيوانات والأرواح المائية".