الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نيكول كيدمان قبل إنجاز العمر.. حضور راق لنجمة أسترالية في هوليوود

  • مشاركة :
post-title
النجمة الأسترالية نيكول كيدمان

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

بعد تأجيلات كثيرة بسبب اضطرابات هوليوود العام الماضي، تتسلم النجمة الأسترالية نيكول كيدمان جائزة إنجاز العمر من معهد الفيلم الأمريكي AFI، في الحفل الذي يُقام غدًا السبت.

تحصل نيكول كيدمان على جائزة إنجاز العمر رقم 49، لتنضم إلى صفوف جين فوندا، وميريل ستريب، ودنزل واشنطن، وجولي أندروز، وديان كيتون، ومورجان فريمان، وشيرلي ماكلين، وألفريد هيتشكوك، ومايك نيكولز، لكنها أول أسترالية تحصل على هذا الشرف المرموق، وبالتأكيد واحدة من أصغر المشاهير سنًا حصولًا عليها.

الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار 5 مرات، تعد واحدة من أبرز نجمات السنوات الذهبية لهوليوود، ولديها القدرة على الارتقاء بمستوى الأفلام بمجرد المشاركة فيها، أو حسبما يصفها المحرر السينمائي البارز بصحيفة indiewire ريان لاتانزيو في تقرير له قائلًا: "نجمة لا تختفي وراء أدوارها لكن ترتقي بالأفلام بمجرد حضورها".

النجمة التي تعد أبرز نجمات أستراليا ذات التأثير البالغ في هوليوود، ولدت في هاواي، بينما كان والداها الأستراليان يعملان هناك بتأشيرات تعليمية، حيث كانت تعمل والدتها جانيل آن معلمة تمريض، ووالدها أنتوني ديفيد كيدمان عالم كيمياء حيوية، وعائلتها لها أصول إنجليزية وأيرلندية واسكتلندية أيضًا.

النجمة الأسترالية نيكول كيدمان

بعد وقت قصير من ولادة نيكول كيدمان، انتقلت العائلة إلى واشنطن العاصمة، حيث تابع والدها أبحاثه حول سرطان الثدي، وبعد ذلك بـ3 سنوات، عادت إلى موطن والديها في سيدني بأستراليا، حيث نشأت نيكول.

كان الباليه هو الحب الأول لنيكول الصغيرة، حسبما يشير تقرير لموقع IMDB المتخصص في بيانات المشاهير والأعمال الفنية، لكنها في النهاية بدأت في التمثيل الصامت، والطريف أن أول دور جسدته كان عبارة عن خروف في مسابقة عيد الميلاد بالمدرسة الابتدائية، وفي سنوات المراهقة، تفوق التمثيل على الفنون الأخرى وأصبح نوعًا من الملاذ الآمن الذي تشعر فيه بمتعة شديدة واطمئنان.

اقتحمت نيكول كيدمان مجال التمثيل في السينما بعمر الـ 16عامًا، وحصلت على أول دور تمثيلي لها في فيلم Bush Christmas عام 1983، لتنطلق بعدها في السينما الأمريكية عام 1989 من خلال فيلم الإثارة البحريّة Dead Calm، وتواصل مسيرتها المهنية الناجحة عبر العديد من الإصدارات السينمائية المميزة.

في مسيرة نيكول كيدمان نحو 100 عمل فني، بينها إصدارات سينمائية قيد التحضير حاليًا، وحسب تقارير بصحف ومواقع عالمية منها Indwire وimdb و screenrant عدة نسرد في القائمة التالية أبرز 10 أفلام في تاريخ النجمة الأسترالية الشهيرة.

نيكول كيدمان في فيلم "مولان روج"
Moulin Rouge "مولان روج"

صدر الفيلم الموسيقي الغنائي عام 2001، وأخرجه باز لورمان، وجسدت فيه كيدمان أحد أكثر أدوارها التي لا تنسى في حياتها، وهو دور "ساتين" التي تعمل في ملهى ليلي شهير بباريس "مولان روج"، ويجمع لورمان أغاني البوب المعاصرة مع رواية القصص الكلاسيكية في قصته عن علاقة حب غير متطابقة بين فتاة الملهى والكاتب البريطاني الشاب (إيوان ماكجريجور) الذي يكافح من أجل اكتشاف ذاته.

نيكول كيدمان في فيلم "ميلاد"

Birth "ميلاد"

عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 2004، وفوجئ الجمهور بقصته الغريبة، إذ تدور أحداث العمل الذي أخرجه جوناثان جليزر حول فتاة تدعى "آنا" تشعر بالصدمة عندما يظهر صبي يبلغ من العمر 10 سنوات عند عتبة بابها في مانهاتن مدعيًا أنه تجسيد لزوجها المتوفى، وتزداد دراما القصة إذ إنها كانت تستعد للزواج من شخص آخر، وهذه السلسلة من الأحداث تضعها في حالة من الارتباك والتساؤل.

نيكول كيدمان في فيلم "دوجفيل"
Dogville"دوجفيل"

يعد فيلم "دوجفيل" أحد الأفلام التجريبية للمخرج الدنماركي لارس فون، إذ تدور أحداث الفيلم الصادر عام 2003 حول امرأة تهرب من رجال عصابات تصل إلى بلدة صغيرة تكافح اقتصاديًا، حيث يعرض عليها مسؤول البلدة المأوى مقابل العمل، وتتطور الأحداث عندما تصل برقية شرطية من عمدة البلدة المجاورة تفيد بأنها مطلوبة مقابل مكافأة مادية ضخمة.

نيكول كيدمان في فيلم "الآخرون"
The Others "الآخرون"

في عام 2001 صدر لكيدمان فيلم The Others "الآخرون" أحد أكثر عروضها السينمائية إثارةً للإعجاب وتقترب من عالم الرعب النفسي، فهو عن قصة أشباح متقنة الصنع، إذ تجسد دور جريس، ربة منزل تعيش عام 1945 تنتظر عودة زوجها من الحرب، تتعرض هي وأطفالها لظواهر خارقة للطبيعة غريبة في منزلهم، وتعتقد بوجود أشباح وتستعين بكتاب الموتى للتخلص منهم، لكن تكتشف في النهاية أنها وأبناءها ماتوا بالفعل منذ سنوات، ومن تعتقد أنهم أشباح هم أشخاص على قيد الحياة.

نيكول كيدمان في فيلم "الموت لأجله"
To Die For "الموت لأجله"

يعد الفيلم الصادر عام 1995 أحد أبرز أفلام الجريمة الكوميدية في مشوار نيكول كيدمان، لتثبت قدرتها على تجسيد مختلف الأدوار سواء التراجيدية أو الموسيقية أو الكوميدية وغيرها، إذ تدور قصته حول "سوزان ستون" مراسلة نشرة أحوال جوية ببلدة صغيرة، لديهما طموح الشهرة لكن زوجها يعوق تطلعاتها وتتورط في جريمة قتله، وتحاول استغلال طالب بالمدرسة الثانوية يحبها، من أجل إبعاد الشبهات عنها، لكن لم تعمل الخطة تمامًا كما أرادت، وبدأت عائلة زوجها تشك في تورطها.

نيكول كيدمان في فيلم "الساعات"

The Hours "الساعات"

يتناول فيلم الدراما الرومانسي الصادر عام 2002، تأثير رواية "السيدة دالواي" على 3 أجيال من النساء، جميعهن -بطريقة أو بأخرى- اضطررن إلى التعامل مع الانتحار في حياتهن، للتخلص من حياتهن البائسة.

نيكول كيدمان في فيلم "باتمان للأبد"
Batman Forever "باتمان للأبد"

شاركت نيكول كيدمان في سلسلة أفلام باتمان الشهيرة، مثل العديد من نجمات هوليوود، لكن في حين أن زميلاتها قد يرغبن أكثر في دور Catwoman مثل هال بيري، أو النساء الجامحات اللاتي أصبحن سيئات للغاية، إلا إن مشاركة النجمة الأسترالية في الجزء الصادر عام 1995 كان مختلفًا للغاية، مجسدة دور الطبيبة تشيس ميريديان التي تفكر بعقلها كثيرًا ولا تترك لمشاعرها مجالًا للتدخل.