الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ضد الإنسانية.. 9 مستشفيات تعمل في غزة وسط تدهور النظام الصحي

  • مشاركة :
post-title
انهيار الخدمات داخل مستشفيات غزة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

في ظل متابعة تطورات الموقف الراهن داخل قطاع غزة وازدياد أعمال العنف وسقوط ضحايا ومصابين جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على أهالي القطاع، أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية بغزة الدكتور عائد ياغي، على وجود تنسيق مكثف لاستقبال مرضى شمال القطاع لا سيما الذين يعانون مرض السرطان لتقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم. 

وقال "ياغي" في حديثه لـ "القاهرة الإخبارية"، إنّ هناك جهودًا مكثفة لإعادة تشغيل جزء من المباني المدمرة بمجمع الشفاء الطبي، إذ إنّ هناك 9 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي بالقطاع إلى جانب عدد من المستشفيات الميدانية.   

وأوضح أنّ الجمعية تعمل على توثيق الانتهاكات الإسرائيلية وتقديمها للمنظمات الدولية لمعاقبة قوات الاحتلال على الجرائم التي تستدعي محاسبة القوات الإسرائيلية على ما ترتكبه من انتهاكات، مشيرًا إلى أنّ المقابر الجماعية في القطاع تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.  

 وذكر أنّ الكارثة الإنسانية التي تتكشف كل يوم تزداد سوءًا، فانهيار النظام الصحي بات قريبًا يومًا بعد الآخَر واعتبر ذلك أنه "ضد الإنسانية".

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية منذ بدء الحرب إلى 34356 شهيدًا غالبيتهم من النساء والأطفال، حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية.