الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موسم الوداع.. "أبريل الحزين" يدمر أحلام كلوب مع ليفربول

  • مشاركة :
post-title
يورجن كلوب

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

"من وداع الدوري الأوروبي إلى تدهور النتائج في البريميرليج".. انهارت أحلام المدرب الألماني يورجن كلوب مع فريق ليفربول الإنجليزي، في غضون أيام قليلة.

وأعلن "كلوب"، يناير الماضي، رحيله عن الريدز، نهاية الموسم الجاري 2023-2024، بسبب الضغوط وحاجته إلى فترة راحة من التدريب.

بداية سقوط ليفربول كانت بالخسارة الكارثية أمام أتلانتا الإيطالي 3-0 على ملعبه في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، 11 أبريل الجاري، ليودع بعدها المسابقة رغم الفوز بهدف نظيف في لقاء الإياب.

أما على المستوى المحلي، فخسر الفريق 8 نقاط في مسابقة الدوري الإنجليزي "بريميرليج"، خلال الشهر الجاري، إذ تعادل مع مانشستر يونايتد 2-2، وخسر أمام كريستال بالاس 1-0 وضد إيفرتون 2-0، بينما حقق انتصارين فقط على حساب شيفيلد يونايتد 3-1 وفولهام بنفس النتيجة.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في ترتيب البريميرليج برصيد 74 نقطة من 34 مباراة، متأخرًا بثلاث نقاط عن أرسنال متصدر الترتيب، ومتقدمًا بنقطة واحدة على مانشستر سيتي حامل اللقب، الذي لعب مباراتين أقل من الجانرز والريدز.

وفي حال فوز مانشستر سيتي بالمباراتين المؤجلتين سيتقدم إلى الصدارة بفارق نقطتين عن أرسنال و5 نقاط عن ليفربول.

وحصد ليفربول كأس الرابطة الإنجليزية هذا الموسم 2023-2024 على حساب تشيلسي بالفوز عليه 1-0، بينما ودع كأس الاتحاد من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام مانشستر يونايتد 4-3.

وقاد كلوب الذي يحب لقب نورمال وان "رجل عادي"ـ ليفربول لتحقيق 8 ألقاب منذ توليه المهمة في 2015، أبرزها التتويج بدوري أبطال أوروبا 2018-2019، والفوز بالدوري الإنجليزي 2019-2020، بعد نحو 30 عامًا.