الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سلوت وأموريم ولوبيتيجي.. تعرف على وجهتهم المقبلة

  • مشاركة :
post-title
سلوت وأموريم ولوبيتيجي

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

سيتم فتح فترة الانتقالات للاعبين عندما ينتهي الموسم، لكن حركة المديرين ليس لها موعد نهائي، ويمكن لأي شخص تبديل الأدوار في أي وقت.

أثار إعلان يورجن كلوب في يناير الماضي، عن رحيله عن ليفربول في نهاية هذا الموسم، بعد تسع سنوات قضاها في أنفيلد، تكهنات حول من سيحل محله.

بعد فترة وجيزة، قال تشافي إنه سيتنحى عن منصبه كمدرب لبرشلونة هذا الصيف، قبل أن ينضم بايرن ميونيخ إلى الحزب في فبراير من خلال التأكيد على أنهم سينفصلون عن توماس توخيل، مما يترك ثلاثة من أكبر الوظائف في كرة القدم الأوروبية مفتوحة لتقديم الطلبات ومع ذلك، فقد تراجع تشافي عن قراره الآن وسيبقى في برشلونة.

في هذه الأثناء، أدى الموسم المخيب للآمال لمانشستر يونايتد أيضًا إلى تساؤلات حول مستقبل إريك تن هاج واحتمال وجود منصب شاغر في أولد ترافورد.

إذًا، من هم المديرون المتوقع أن يتحركوا في الأشهر المقبلة ومن سيبقى في مكانهم؟

آرني سلوت

كان لدى ليفربول عرض افتتاحي بقيمة 9 ملايين يورو لشراء آرني سلوت، لكن فينورد رفض العرض، حيث يعتبر هو المرشح المفضل لديهم لخلافة كلوب، لكنهم أعطوا الأولوية لتقديرهم عندما يدخلون في مفاوضات مع النادي الهولندي، حيث يستمر عقد سلوت حتى عام 2026 لكنه حريص على الانتقال إلى أنفيلد.

ساعد سلوت فينورد على الفوز بلقب الدوري الهولندي في عام 2023 والوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي في عام 2022، وفي هذا الموسم، قادهم إلى أول انتصار لهم في كأس الاتحاد الهولندي لكرة القدم (كأس الاتحاد الهولندي) منذ عام 2018.

وقد استوفى سلوت، وهو من هولندا، المعايير الأساسية التي حددها ليفربول في بحثه عن مدرب جديد، مع سجل في لعب كرة القدم الهجومية وتطوير المواهب الشابة.

آرني سلوت

روبن أموريم

وكان مدرب سبورتنج لشبونة روبن أموريم، في لندن هذا الأسبوع لإجراء محادثات مع وست هام يونايتد، على الرغم من أن ديفيد مويس لا يزال المدير الفني للفريق.

وينتهي عقد مويس هذا الصيف، ورغم أنه قال في فبراير الماضي إنه عُرض عليه عقد جديد، إلا أن مستقبله لا يزال غير مؤكد، ومع ذلك، من غير المتوقع أن ينضم أموريم إلى وست هام، وبعد الاجتماع، يُعتقد أنه شعر بأن هناك خطوة ليست مناسبة له.

كان أموريم أيضًا في تفكير ليفربول في الصيف، لكن مرشحهم المفضل ليحل محل كلوب هو سلوت.

وفاز أموريم البالغ من العمر 39 عامًا بلقب الدوري البرتغالي مع سبورتنج في عام 2021، وهو معروف بتشجيع اللاعبين الشباب وتحسين الأفراد.

روبن أموريم

جولين لوبيتيجي

بعد أن رحل جولين لوبيتيجي عن فريق ولفرهامبتون واندررز، قبل أيام من بدء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحل محله جاري أونيل، لازال بعيدًا عن أي نادٍ، ويعد مدرب منتخب إسبانيا السابق مدربًا آخر تم تقييمه من قبل وست هام، ويعتقد أنه من غير المرجح أن ينضم أموريم، مما يضع لوبيتيجي وآخرين في هذا المزيج.

جولين لوبيتيجي

تشافي هيرنانديز

تراجع تشافي هيرنانديز، عن قراره بمغادرة برشلونة هذا الصيف، بعد مناقشات مع المدير الرياضي ديكو ورئيس النادي خوان لابورتا، وسيظل الآن مسؤولاً بموجب عقد يمتد حتى نهاية يونيو 2025.

فاز تشافي بالدوري الإسباني في أول موسم كامل له بعد توليه المسؤولية في نوفمبر 2021، ومع ذلك، فمن المقرر أن ينهي النادي هذا الموسم خاليًا من البطولات، متخلفًا عن منافسه ريال مدريد في الدوري وخرج من دوري أبطال أوروبا وكأس الملك من الدور ربع النهائي.

تشافي هيرنانديز

رالف رانجنيك

وأكد رالف رانجنيك المدير الفني لمنتخب النمسا، أنه أجرى محادثات مع بايرن ميونيخ ليحل محل توماس توخيل كمدرب للفريق.

وفي حديثه إلى قناة "90 دقيقة" النمساوية، قال رانجنيك: "لقد اتصل بي بايرن ميونيخ وأبلغت أيضًا الاتحاد النمساوي لكرة القدم، لدينا علاقة ثقة للغاية، وتركيزي الآن منصب على المنتخب النمساوي".

ومن المقرر أن يقود رانجنيك، والذي كان المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد في موسم 2021-22 لمدة سبعة أشهر، فريقه النمساوي في البطولة الأوروبية المقبلة هذا الصيف.

رالف رانجنيك

جوليان ناجيلسمان

كان المدرب الألماني جوليان ناجيلسمان قد ارتبط بالعودة إلى بايرن ميونيخ، وفي الصيف الماضي اجتذب اهتمام تشيلسي وتوتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان، ومع ذلك، في 19 أبريل، وقع على تمديد عقده مع المنتخب الوطني ليظل مسؤولاً حتى ما بعد كأس العالم 2026.

فاز ناجيلسمان بالدوري الألماني مع بايرن في عام 2022، ووصل إلى نهائي كأس ألمانيا في عام 2021 مع لايبزيج، بالإضافة إلى قيادته إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه سيقود الآن منتخب ألمانيا في العامين المقبلين.

جوليان ناجيلسمان

أوناي إيمري

أسعد الإسباني أوناي إيمري أنصار أستون فيلا، عندما مدد عقده هذا الأسبوع، وقام المدرب الفائز بالدوري الأوروبي أربع مرات، بتغيير حظوظ فيلا منذ توليه المسؤولية خلفًا لستيفن جيرارد في نوفمبر 2022.

وصل فيلا إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي ويبدو أنه سينتهي في المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما سيضمن مكانًا في دوري أبطال أوروبا.

تم ربط إيمري بالعديد من الوظائف الشاغرة، لكنه سيناقش الآن تمديد عقده مع النادي بشكل أكبر عندما يجتمع مع مالكي الفيلا ناصف ساويرس وويس إيدينز في الصيف.

أوناي إيمري

توماس توخيل

سيغادر توماس توخيل بايرن في نهاية الموسم بعد أن كان أول مدرب يفشل في الفوز بالدوري الألماني منذ 12 عامًا، حيث دفع ثمن ليفركوزن بقيادة ألونسو، الذي أنهى مسيرة بايرن التي حققت 11 لقبًا على التوالي.

سوف يناشد مانشستر يونايتد بشدة توخيل إذا رحل إريك تين هاج.

توماس توخيل

إريك تن هاج

أدى تخطي نادي كوفنتري سيتي في البطولة بركلات الترجيح إلى ضمان ظهور تين هاج في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي، لكن ذلك لن يضمن بالضرورة مستقبله في أولد ترافورد.

وقد تم التشكيك في منصب تين هاج بعد سلسلة من النتائج والعروض المخيبة للآمال، لكنه قال في 6 أبريل إنه "ليس لديه أي شك" في أنه سيتولى المسؤولية الموسم المقبل.

لا يزال بإمكان تين هاج إنهاء الموسم بلقب إذا فعلوا ما فشلوا في فعله العام الماضي، والفوز على مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد، لكن الغياب عن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، واحتلال المركز الأخير في مجموعتهم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لن يكون في مصلحته.

إريك تن هاج

روبرتو دي زيربي

قاد الإيطالي روبرتو دي زيربي برايتون إلى أوروبا للمرة الأولى هذا الموسم بعد حصوله على المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز العام الماضي.

أدى هذا النجاح إلى ربط دي زيربي بالوظائف الشاغرة في برشلونة وليفربول وبايرن، ومع ذلك، يعتقد نادي برايتون أنه من المرجح الآن أن يبقى، مع بقاء عامين على عقده.

وأثار دي زيربي النقاش حول مستقبله في أواخر مارس عندما قال إنه يريد التحدث مع صناع القرار في برايتون للتأكد من أنه والنادي لا يزالان وراء نفس الخطة للمستقبل.

روبرتو دي زيربي