الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بلينكن يدعو أمريكا والصين إلى إدارة الاختلافات بينهما بـ"مسؤولية"

  • مشاركة :
post-title
وزير الخارجية الأمريكي داخل حدائق يو في شنجهاي بالصين

القاهرة الإخبارية - متابعات

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، واشنطن وبكين إلى إدارة الاختلافات بينهما بـ"مسؤولية"، وذلك في مستهل زيارته الصين، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

 وقال "بلينكن"، في شنجهاي خلال لقائه الزعيم المحلي للحزب الشيوعي: "لدينا التزام تجاه شعبنا والتزام أيضًا تجاه العالم، بإدارة العلاقة بين بلدينا بشكل مسؤول".

وقبل يوم واحد من لقائه كبار الضباط في بكين، زار بلينكن مدينة شنجهاي الصاخبة، حيث تذوق المأكولات المحلية، وشاهد مباراة لكرة السلة، وتجول على طول متنزه بوند الشهير بالمدينة على نهر هوانجبو المزدحم.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أثناء زيارته زعيم الحزب الشيوعي المحلي في غرفة الاستقبال التي تتمتع بإطلالات شاملة على أفق شنجهاي، إن الرئيس جو بايدن ملتزم بالحوار المباشر والمستدام بين أكبر اقتصادين في العالم بعد سنوات من التوتر المتزايد.

وتابع: "أعتقد أنه من المهم التأكيد على قيمة في الواقع، ضرورة المشاركة المباشرة، والتحدث مع بعضنا البعض، وتوضيح خلافاتنا، التي هي حقيقية، والسعي للعمل من خلالها".

ورحب سكرتير الحزب الشيوعي الصيني في شنجهاي، تشين جينينج، ببلينكن جزئيًا باللغة الإنجليزية، وتحدث عن أهمية الشركات الأمريكية للمدينة.