الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكويت والأردن يطالبان بضرورة التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
الكويت والأردن

القاهرة الإخبارية - وكالات

صدر بيان كويتي أردني مشترك يشدد على أهمية خفض التوترات بالشرق الأوسط وتجنب التصعيد العسكري وإيجاد حلول سلمية عادلة وشاملة للصراعات في المنطقة، اليوم الأربعاء.

وأكد البيان الكويتي الأردني المشترك في ختام زيارة أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى الأردن، مركزية القضية الفلسطينية وضرورة التوصل إلى حل عادل يلبي جميع حقوق الشعب الفلسطيني.

وطالب البيان المشترك، المجتمع الدولي لا سيما مجلس الأمن باتخاذ قرار يفرض الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بكل الطرق الممكنة، ومنع المزيد من التصعيد، معربين في الوقت ذاته عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى توسيع الحرب أو الهجمات البرية على رفح، أو تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وأكد البلدان دعمهما للأمن والاستقرار في المنطقة، وأهمية تغليب الحوار والحلول الدبلوماسية في حل الخلافات والنزاعات، وأهمية فتح قنوات التواصل لبناء جسور الشراكة والتعاون وتعزيز قيم التضامن والتسامح والتعايش السلمي، حرصًا على استدامة النمو والاستقرار والسلم في المنطقة.

وجدد الطرفان تأكيد مركزية القضية الفلسطينية، والتوصل لحل عادل لها، يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ووفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية، هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم.