الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بيلينجهام وديوكوفيتش يتوجان في حفل جوائز لوريوس لأفضل الرياضيين

  • مشاركة :
post-title
جود بيلينجهام

القاهرة الإخبارية - وكالات

 ‬توّجت أيتانا بونماتي، لاعبة وسط منتخب إسبانيا الفائزة بلقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بجائزة أفضل رياضية خلال العام، كما توّج لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بجائزة أفضل رياضي، اليوم الإثنين، خلال حفل توزيع جوائز لوريوس.

كانت "بونماتي" عزّزت مكانتها كأفضل لاعبة كرة قدم بالفوز بجائزة أفضل لاعبة (ذا بيست) من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وجائزة الكرة الذهبية، وكذلك جائزة أفضل لاعبة في كأس العالم ضمن مجموعة من الإنجازات.

وصعدت "بونماتي" للمرة الثانية اليوم على منصة التكريم مع فوز المنتخب الإسباني للسيدات بجائزة أفضل فريق في العام، ليصبح أول فريق نسائي يفوز بالجائزة.

وقام توم برادي الفائز سبع مرات بلقب دوري كرة القدم الأمريكية بتسليم ديوكوفيتش جائزة لوريوس الخامسة بالنسبة له، وذلك بعد أن قدّم المصنف الأول على العالم موسمًا مبهرًا في 2023.

وعادل ديوكوفيتش رقم مارجريت كورت القياسي بحصد 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، وذلك إثر فوزه بلقب أمريكا المفتوحة في سبتمبر الماضي.

ووصل ديوكوفيتش إلى النهائي في جميع البطولات الأربع الكبرى في الموسم الماضي، إذ توّج أيضًا بلقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة لكنه أحرز المركز الثاني في ويمبلدون.

وفاز الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب فريق ريال مدريد، الذي حقق انطلاقة هائلة في الدوري الإسباني في موسمه الأول، بجائزة أفضل إنجاز رياضي استثنائي، ليصبح بذلك أول لاعب كرة قدم يفوز بهذه الجائزة.

ويتم اختيار المرشحين لجوائز لوريوس الرياضية العالمية من قبل الإعلام العالمي، بينما يتم اختيار الفائزين من قبل 69 عضوا في أكاديمية لوريوس الرياضية العالمية.

وتقدم جوائز لوريوس سنويا منذ عام 2000.

وفيما يلي قائمة الجوائز والفائزين بها اليوم:

أفضل رياضية في العام: أيتانا بونماتي

أفضل رياضي: نوفاك ديوكوفيتش

أفضل فريق: منتخب السيدات الإسباني لكرة القدم

أفضل إنجاز رياضي استثنائي: جود بيلينجهام

أفضل عودة لرياضي: سيمون بايلز

أفضل رياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة: ديدي دي جروت

أفضل رياضي يمارس ألعابا خطيرة: أريسا ترو

جائزة أفضل عمل خيري: مؤسسة رافائيل نادال