الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

القيادة المركزية الأمريكية تعلن إسقاط مساعدات إنسانية على غزة

  • مشاركة :
post-title
المساعدات الأمريكية المرسلة إلى قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أجرت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، عملية إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة؛ لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من الصراع الدائر.

وأوضحت القيادة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بمنصة "إكس"، أن العملية المشتركة شملت 4 طائرات من طراز C-130 تابعة للقوات الجوية الأمريكية، وجنودًا من الجيش الأمريكي متخصصين في الإنزال الجوي لإمدادات المساعدة الإنسانية الأمريكية.

وأضافت، أن "الطائرات الأمريكية من طراز C-130 أسقطت ما يقرب من 50600 وجبة طعام على شمال غزة، وهي منطقة في حاجة ماسة إليها، مما يسمح للمدنيين بالوصول إلى المساعدات الحيوية، وحتى الآن، أسقطت الولايات المتحدة ما مجموعه 946 طنًا من المساعدات الإنسانية".

وتابعت: "خلال مهمة اليوم، سقط ما يقرب من 25 حزمة في البحر، وتقوم القيادة المركزية الأمريكية بتقييم الأضرار التي لحقت بالمدنيين أو الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية في الوقت الحاضر، ولكنها تواصل مراقبة الوضع عن كثب".

وأشارت القيادة، إلى أنّ عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية التي تقوم بها وزارة الدفاع، تسهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومة الدولة الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية، حيث تعد عمليات الإنزال الجوي هذه جزءًا من جهد متواصل، ويستمر التخطيط لعمليات إسقاط جوي لاحقة.