الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديربي ميلانو ولقب الدوري الإيطالي ونجمة ثانية.. الإنتر يمكن أن يفوز بكل شيء في ليلة واحدة

  • مشاركة :
post-title
إنتر ميلان

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يتمتع فريق إنتر ميلان بفرصة غير مسبوقة لتحقيق الإنجازات الثلاثة في وقت واحد بفوزه على ميلان يوم الاثنين المقبل، في الديربي.

وبدخوله بفارق 14 نقطة عن ميلان صاحب المركز الثاني، يمكن للإنتر أن يوسع تقدمه إلى 17 نقطة ويتوج بلقب الدوري الإيطالي للمرة العشرين، مع بقاء خمس جولات، ويمنح "النيراتزوري" نجمة ثانية على قمصانهم.

ويتم منح نجمة لكل 10 ألقاب في الدوري الإيطالي، وفاز كل من إنتر وميلان بالدوري الإيطالي 19 مرة فقط، ونادي يوفنتوس، الذي لديه رقم قياسي بـ 36 لقبًا.

وقال هنريك مخيتاريان لاعب وسط إنتر في تصريحات صحفية: "إنها فرصة رائعة، لقد وصلنا إلى قمة الجبل تقريبًا ولا يمكننا الانتظار لرؤية المنظر".

وقال سيموني إنزاجي، مدرب إنتر، الذي يتطلع للفوز بالدوري لأول مرة كمدرب: "لم نصل إلى هذا الهدف بعد، وما زلنا بحاجة إلى بعض النقاط ونريد الحصول عليها في أسرع وقت ممكن".

مع كون ميلان هو النادي المضيف، سيتم تزيين معظم ملعب "سان سيرو" باللونين الأحمر والأسود، مع تخصيص طرف واحد فقط من الملعب لمشجعي إنتر.

إنه ليس أول ديربي ذو أهمية إضافية، حيث فاز إنتر على ميلان في مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وفاز أيضًا بكأس السوبر الإيطالي الذي أقيم في المملكة العربية السعودية ضد ميلان العام الماضي، حيث التقى الخصمان، في رقم قياسي، خمس مرات الموسم الماضي.

عندما فاز إنتر بالدوري الإيطالي قبل ثلاث سنوات، مُنع الفريق من الاحتفال في الهواء الطلق بسبب جائحة فيروس كورونا، وسيتعين على الفريق الانتظار يومًا إضافيًا هذه المرة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة العامة.

يشعر مسؤولو ميلان بالقلق أن نصر ليلة الاثنين، قد يواجه صراعًا محتملاً مع عودة مشجعي ميلان إلى منازلهم من الديربي، بالإضافة إلى خروج المزيد من أنصار إنتر من منازلهم للمشاركة في الاحتفال، بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تبدأ الشرطة المحلية إضرابًا يوم الاثنين.

وإذا لم يفز إنتر، فإن الفرصة التالية للفوز ستأتي أمام فريق تورينو في سان سيرو في نهاية الأسبوع التالي.

ومن المقرر أن يتسلم كابتن إنتر لاوتارو مارتينيز، الذي سجل 23 هدفًا في الدوري، كأس الدوري الإيطالي بعد مباراة إنتر الأخيرة على أرضه ضد لاتسيو في 19 مايو.