الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

النفط يرتفع بعد إعادة فرض عقوبات أمريكية على فنزويلا

  • مشاركة :
post-title
النفط - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، فجر اليوم الخميس، وقلصت قليلًا من خسائر الجلسة السابقة بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستعيد فرض العقوبات النفطية على فنزويلا في وقت أشار فيه الاتحاد الأوروبي إلى عقوبات جديدة على إيران. 

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 10 سنتات أو 0.11 % إلى 87.39 دولار للبرميل، فيما زادت العقود الآجلة للخام الأمريكي سنتين إلى 82.71 دولار للبرميل، وهوى الخامان القياسيان بـ3% خلال الجلسة السابقة وسط مخاوف تتعلق بالطلب، بحسب رويترز.

وقالت الولايات المتحدة إنها لن تجدد ترخيصًا ينتهي أجله اليوم الخميس، ويخفف على نطاق واسع من وطأة العقوبات النفطية على فنزويلا، لتتحرك بذلك لإعادة فرض تدابير عقابية بعدما أخفق الرئيس نيكولاس مادورو في الوفاء بتعهداته الانتخابية.

وأشارت "إيه.إن.زد" للأبحاث في مذكرة، إلى المخاطر المستمرة على الإمدادات، والتي من شأنها أن تساعد في دعم أسواق السلع الأولية، وذلك على الرغم من انحسار التوترات في الشرق الأوسط.

ووفقًا "لإيه.إن.زد"، فقد صدّرت فنزويلا 600 ألف برميل يوميًا في الربع الأول، توجهت 165 ألف برميل منها يوميًا إلى الولايات المتحدة، وأوضحت أنه بالنظر إلى أن الكميات متواضعة فمن المرجح أن يكون التأثير "صغيرًا".

ولا تزال هناك حالة من عدم اليقين بشأن الكيفية التي قد ترد بها إسرائيل على إيران بعد الهجوم، الذي شنته طهران بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل وفي مسعى لمنع نشوب صراع أوسع، قرر قادة الاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء، تشديد العقوبات على إيران.

ووفقًا لتقديرات "جيه.بي مورجان"، بلغ متوسط ​​استهلاك النفط العالمي منذ بداية أبريل وحتى الآن 101 مليون برميل يوميًا بما يقل بمئتي ألف برميل يوميًا عن توقعاته الخاصة.