الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد الخيبة الأوروبية.. برشلونة على أعتاب موسم صفري

  • مشاركة :
post-title
فريق برشلونة

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بات فريق برشلونة الإسباني على أعتاب الخروج بموسم صفري، بعد وداع مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي على يد باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتفوق برشلونة على باريس سان جيرمان 3-2 في لقاء الذهاب، لكنه سقط على أرضه 4-1 في لقاء الإياب، أمس الثلاثاء، من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

برشلونة فقد أيضًا فرصة التأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية 2025، بعد وداع المسابقة الأوروبية.

ويعد التتويج بلقب الدوري الإسباني، الفرصة الوحيدة أمام برشلونة لتجنب الخروج بموسم صفري، رغم صعوبة المهمة، في ظل اتساع الفارق إلى 8 نقاط لصالح ريال مدريد متصدر الجدول، لكنه يأمل في الفوز بالكلاسيكو، الأحد المقبل، وتقليص الفارق إلى 5 نقاط.

كان برشلونة خسر نهائي السوبر الإسباني أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 4-1، كما ودّع كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي بهزيمة أمام أتلتيك بلباو 4-2.

رحيل تشافي

وسيغادر تشافي هيرنانديز نادي برشلونة الإسباني، نهاية الموسم الجاري 2023-2024، حسبما أعلن المدرب في يناير الماضي، بسبب الضغوط.

"تشافي" قال عقب ضياع لقبي السوبر الإسباني وكأس الملك: "لن أستمر كمدرب لبرشلونة بعد 30 يونيو.. أعتقد أن هذا هو القرار الصحيح".

وأضاف: "النادي بحاجة إلى تغيير في الديناميكية، ونحن نلعب مع الكثير من التوتر، ويجب أن يتحرر اللاعبون أكثر من ذلك.. أفضل شيء هو الرحيل".