الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إنريكي: واثقون من التأهل أمام برشلونة.. وتشافي مدرب كبير

  • مشاركة :
post-title
لويس إنريكي

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إنه واثق من الفوز، غدًا الثلاثاء، على برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحقق فريق برشلونة الفوز على نظيره باريس سان جيرمان بنتيجة 3-2 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في باريس.

وأكد "إنريكي" في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي: "بعد تحليل مباراة الذهاب بعمق، لم نستحق الخسارة، التعادل كان يجب أن يكون عادلًا، وإذا كان هناك فريق واحد أنتج شيئًا أكثر، أعتقد أننا كنا نحن، لكن كرة القدم ليست مسألة عدالة، نحن نقبل ذلك، قمنا بتهنئة الخصم في حينه، وغدًا لدينا هدف واضح لخوض مباراة كبيرة، أن نكون شجعان، أن نذهب للمباراة من البداية وأن نقدم فرحة لجماهيرنا، لأنني أعتقد أننا نستحق ذلك".

وأضاف: "بعد 27 مباراة دون خسارة، كان لا بد من أن يأتي يوم الهزيمة، يجب علينا أن ننافس غدًا في أفضل الظروف، نحن متحمسون لإسعاد جماهيرنا، هذه المباراة مختلفة بعض الشيء لأنه لم تكن هناك مباراة بين الذهاب والإياب، كان لدينا الوقت اللازم لتحليل أدائنا وتحسينه".

وأكمل: "نحن مقتنعون تمامًا أننا سنقلب النتيجة، مباراة الذهاب كانت متقاربة للغاية والنتيجة لا تعكس بالضبط ما نستحقه، ولكن الخسارة 2-3 تعني أننا متأخرون في لوحة النتائج".

وتابع: "مثل كل المشجعين كنت أفضّل أن تكون المباراة في الكامب نو الذي هو ملعب أسطوري، أود دائمًا اللعب في أكبر الملاعب ولكن هنا يوجد أيضًا ملعب جيد لهذه المباراة، جميع اللاعبين مستعدون، ونحن حريصون على قلب نتيجة المباراة، ولم يسبق لباريس سان جيرمان أن قلب نتيجة المباراة، وغدًا سيكون اليوم".

وعن رأيه في تشافي كمدرب منافس قال: "لا أعرف تشافي المدرب ولن أعرفه أبدًا لأنه لم يدربني، ليس لدي أدنى شك في أنه كمدرب في القمة فالأرقام تدعمه، ليس لدي شك في أن تشافي هو مدرب من الطراز الرفيع، بلا شك، والنتائج تؤكد ذلك، وكنت أود لو أن تشافي دربني، لكن ذلك لا يهمكم، ما يهمكم هو الجدل، لا بأس بذلك، هزيمة أو موسم لا يغير رأيي، لن يغيره، وأعود لأقول إنني كنت أود لو أن تشافي دربني، مثلما كنت أود لو أن بيب جوارديولا، أو لويس أراجونيس، أو العديد من المدربين الآخرين الذين لم يكن لدي الحظ لأن يدربوني عندما كنت لاعبًا". 

واختتم تصريحاته قائلًا: "أعتقد أن المباراة ستشهد الظروف نفسها، باريس سيضغط من الدقيقة الأولى، وسيستخدم برشلونة اللعب الطويل والتمرير إلى الخط الأخير مستغلًا المساحات، وليس لدي أي مخاوف بشأن الاستقبال من جماهير برشلونة، شعرت دائمًا بمعاملة جيدة جدًا وأكثر من ذلك هنا ولكنني سأقبل ما أتلقاه بكل سرور".