الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بقيادة "العبقري" ألونسو.. أرقام إعجازية جعلت ليفركوزن بطلا لا يقهر

  • مشاركة :
post-title
فريق باير ليفركوزن

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

ليلة تاريخية تعيشها جماهير باير ليفركوزن، بعد تتويج فريقها بطلًا للدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، اليوم الأحد، عقب اكتساح فيردر بريمن بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة 29.

لم يكن تتويج ليفركوزن بالدوري الألماني مصادفة أو ضربة حظ، بل نتيجة تخطيط المدرب الشاب تشابي ألونسو الذي نجح في إيصال أفكاره المميزة إلى لاعبيه دون تعقيد لتتطبق على أرضية الملعب بسلاسة ويسر.

تولى تشابي ألونسو تدريب باير ليفركوزن عام 2022 بعد مرور 8 جولات من مسابقة الدوري الألماني، ونجح في انتشال الفريق من دوامة الهبوط ليقوده لإنهاء الموسم في المركز السادس والتأهل إلى الدوري الأوروبي.

ومع خوض فترة إعداد مع الفريق قبل نهاية الموسم الحالي، نجح المدرب -الذي يحمل جينات البطل- في صنع فريق لا يقهر هذا الموسم، فضلًا عن أداء ممتع نال احترام خصومه قبل عشاقه.

بطل لا يقهر

قاد "ألونسو" باير ليفركوزن لتحقيق لقب الدوري الألماني، دون هزيمة، إذ حقق 25 انتصارًا وتعادل في 4 مواجهات، وسجل 74 هدفًا كثاني أقوى خط هجوم في المسابقة بعد بايرن ميونخ (82 هدفًا) واستقبلت شباكه 19 هدفًا فقط كأقوى خط دفاع.

احتفال ألونسو بلقب الدوري الألماني

ليفركوزن لم يخسر في 43 مباراة متتالية بكل المسابقات (فاز في 38 لقاء وتعادل في 5 مواجهات)، ليعادل أطول سلسلة عدم خسارة لفريق في الدوريات الخمس الكبرى بجميع المسابقات، التي كان سجّلها يوفنتوس بين مايو 2011 ومايو 2012.

آخر لقب حققه باير ليفركوزن كان كأس ألمانيا موسم 1992-1993، ليعود الفريق إلى منصة التتويج بعد غياب نحو 31 عامًا، كما أنهى سيطرة بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني 11 موسمًا على التوالي.

على مدار تاريخه، حقق باير ليفركوزن 4 ألقاب فقط، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، لكن هذا الموسم أمامه فرصة ذهبية للفوز بثلاثة ألقاب، فبجانب التتويج بالدوري الألماني، بات الفريق على بُعد خطوة واحدة من حصد لقب كأس ألمانيا، إذ يواجه كايزر سلاوترن في المباراة النهائية 25 مايو المقبل.

كما اقترب فريق المدرب تشابي ألونسو من التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تغلب على وست هام الإنجليزي بهدفين دون رد في ذهاب الدور ربع النهائي.