الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس نادي الإمارات: استمرار إنييستا يتوقف على بقائنا في الدوري.. وأتمنى ضم ثنائي مصري

  • مشاركة :
post-title
يوسف البطران رفقة إنييستا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

في الوقت الذي تعيش فيه كرة القدم السعودية ثورة هائلة، بضم صفقات عالمية، استطاع نادي الإمارات الإماراتي خطف الأنظار بالتعاقد مع النجم العالمي أندريس إنييستا، الصيف الماضي، لموسم واحد، على الرغم من ارتباط اسمه بالانضمام إلى إنتر ميامي الأمريكي آنذاك.

لكن على الرغم من التعاقد مع الرسام الإسباني، إلا أن فريق الإمارات يواجه تحديات صعبة بعد عودته لدوري المحترفين، إذ يكافح من أجل البقاء في المسابقة المحلية.

ويحتل فريق الإمارات، المركز الثالث عشر (قبل الأخير) في ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 9 نقاط.

يوسف البطران، رئيس نادي الإمارات الإماراتي، تحدث لموقع "القاهرة الإخبارية" عن تقييمه لنتائج فريقه في الدوري هذا الموسم، وطموحاته وأهدافه الفترة المقبلة، ومصير النجم الإسباني أندريس إنييستا، الموسم المقبل.. إلى نص الحوار:

في البداية.. ما تقييمك لنتائج فريق الإمارات في مسابقة الدوري هذا الموسم؟

نحن عائدون إلى دوري المحترفين، وضعنا أسسًا ومعايير في البداية لتكوين فريق يستطيع منافسة الفرق المشاركة بالمسابقة، في البداية فكرنا في ضم لاعبين ذوي اسم معروف في المنطقة مثل الكاميروني فرانك كوم، الذي لعب في أندية شهيرة مثل الأهلي السعودي والريان القطري والترجي التونسي، وبعد التعاقد مع النجم العالمي أندريس إنييستا أصبح الفريق له هوية وقيمة فنية وتسويقية، لكن النتائج لم تخدمنا؛ لأن المدرب المحلي لم يستفد بالشكل الأمثل من النجوم الذين تعاقدنا معهم، ثم جاء المدرب الإسباني لويس بلاناجوما ولم ترق النتائج أيضًا إلى مستوى طموحنا، ومع التدعيمات الشتوية والتعاقد مع المدرب زينجا أصبح لدينا أمل لتقديم الأفضل والاستمرار في دوري المحترفين، مع تطوير خططنا للموسم الجديد.

كيف ترى المنافسة في الدوري الإماراتي؟

يجب الاعتراف بأن هناك فارقًا في الإمكانيات لصالح الفرق الأخرى، واللوائح تنص على وجود 6 لاعبين أجانب في الملعب منهم لاعب مقيم (مُجنس)، ووجود اللاعبين المقيمين أضاف قوة وندية للبطولة المحلية في المرحلة مقارنة بالسنوات الماضية، فمثلًا أندية الوصل والعين والجزيرة تمتلك 3 لاعبين مقيمين ضمن قائمة الأجانب.

هل يمكن أن نرى تغييرًا جديدًا على مستوى الجهاز الفني في المرحلة الأخيرة من الموسم الحالي؟

لا أتوقع، الوقت لا يسمح، أنا ضد فكرة التغيير في الوقت الحالي، نحن غيّرنا مدربين اثنين بعد معاناة وصبر.

هل بإمكان فريق الإمارات المنافسة على لقب الدوري الموسم المقبل حال البقاء؟

لا.. لا يزال أمامنا وقت طويل للوصول إلى هذه المرحلة، التي تتطلب ميزانية ضخمة تخدم أفكارنا، قد يحدث طفرة بالمنافسة في موسم أو اثنين، لكن المنافسة المستمرة كل عام ستكون أمرًا صعبًا في السنوات القليلة المقبلة.

حدثنا عن كواليس التعاقد مع إنييستا الصيف الماضي؟

تفاوضت مع إنييستا لمدة شهر كامل في سرية تامة عن طريق الفيديو كونفرانس، ومن أول مقابلة رحّب بالانضمام إلينا ولم نواجه أي صعوبات خلال المحادثات، وعقب انضمامه إلينا أعطى دروسًا للاعبين في كيفية التواضع والانضباط واحترام المواعيد، وعندما تعاقدنا معه وأطلع معي على غرفة الملابس والملعب أبدى إعجابه الشديد بهما رغم أنهما ليسا الأفضل مقارنة ببرشلونة على سبيل المثال، كما سألته -مازحًا- إلى متى تتوقع الاستمرار معنا، قال لي: 10 سنوات، إنه يشعر براحة هنا ولديه إقامة ذهبية لمدة 10 سنوات، وكأنه مُعلم جاء ليعلم كل لاعب هنا كيفية التواضع والانضباط مهما بلغ قدره ومكانته، حتى سائقه الخاص قالي لي لم أر إنسانًا في حياتي باحترام إنييستا ورقي تعامله.

هل هناك نية لتجديد عقد إنييستا؟

إذا استمر الفريق في دوري المحترفين سنفتح معه مفاوضات التجديد لأنه لا يزال يتمتع بحالة فنية رائعة، ويمكن أن يستمر معنا لمدة موسمين أو ثلاثة بشرط أن يبقى فريقنا في دوري المحترفين، لكن إذ هبطنا فلن أقبل أن يوجد لاعب بقيمته في دوري الدرجة الأولى، وفي حال قرر الاعتزال سنعرض عليه تدريب الفريق.

إنييستا
كيف استفاد نادي الإمارات من صفقة "الرسام" خارج الملعب؟

ازداد عدد رعاة النادي إلى 4 شركات راعية لأول مرة في تاريخ النادي، إضافة إلى الشهرة العالمية التي حصل عليها الدوري الإماراتي وإمارة رأس الخيمة ونادي الإمارات بعد حديث جميع الصحف العالمية عن الصفقة، ولأول مرة أيضًا تُحاصر حافلة الفريق من قِبل الجماهير للرغبة في التقاط الصور معه، كما تتمنى الفرق مواجهتنا بسبب وجوده في صفوفنا، ويتسارع لاعبو الأندية المنافسة للحصول على قميصه، كما ارتفع عدد متابعينا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كنا في المركز قبل الأخير من حيث عدد المتابعة بين أندية الدوري الإماراتي، والآن نحن في المركز الثالث ونقترب من الثاني، هذه الصفقة أيضًا ستسهل لنا عملية التفاوض مع نجوم عالميين مستقبلًا، أما على المستوى الشخصي فأنا فخور بهذه الصفقة لأنها واحدة من أفضل إنجازاتي، وهو نجاح يحسب أيضًا لمجلس الإدارة ككل وليس فقط لي.

كيف ترى صفقة إنييستا بين ترتيب أعظم صفقات الدوري الإماراتي؟

إنييستا هو أعظم صفقة في تاريخ الدوري الإماراتي، لم يوجد لاعب في الدوري بحجم إنييستا، حتى مارادونا جاء إلى الدوري الإماراتي كمدرب وليس لاعبًا، عندما يتناقش الناس عن صفقات الدوري السعودي يتحدثون عن بنزيما ورونالدو وغيرهما من الصفقات العالمية، وعند الحديث عن الدوري الإماراتي يتركز النقاش فقط عن إنييستا، الجميع استغرب من صفقة إنييستا، حتى مسؤولو الأندية الإماراتية قالوا لي "يوسف! أنت أحرجتنا بهذه الصفقة، كيف فعلتها!" الكل كان يتحدث عن أن إنييستا سينضم إلى إنتر ميامي الأمريكي، لكن أنا الذي أعلم أنه سينضم إلينا.

في حال بقاء الإمارات في دوري المحترفين.. هل نرى صفقات عالمية جديدة؟

وجود إنييستا معنا وباكو ألكاسير منح النادي سمعة طيبة على المستوى القاري والعالمي، لا أستطيع تقديم وعود في الفترة الحالية بضم صفقات عالمية، لكن بالتأكيد سيكون هناك تنظيم أكثر، وأتمنى ضم بعض الصفقات العربية منها اثنان من منتخب مصر لكن لا أستطيع التحدث عن أسماء في الوقت الحالي، مع العلم أننا كنا قريبين في وقت سابق من التعاقد مع اللاعب المصري عمرو وردة، لكن الصفقة توقفت في مراحلها الأخيرة، كما يوجد لاعبون مصريون بالمراحل السنية الأقل في نادي الإمارات.