الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين: قلقون للغاية بسبب تصاعد الوضع في الشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
الخارجية الصينية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعربت وزارة الخارجية الصينية عن قلقها إزاء التصاعد بمنطقة الشرق الأوسط.

وقالت الخارجية الصينية في بيان أوردته "رويترز"، تعليقًا على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل: إن "بكين تشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد الحالي للوضع".

وبحسب الوزارة فإن الصين تدعو الأطراف المعنية إلى التزام الهدوء وضبط النفس ومنع المزيد من تصعيد التوترات، وإن الجولة الحالية ناجمة عن تصاعد الصراع في قطاع غزة.

ونفّذت إيران هجومًا بمسيّرات وصواريخ على إسرائيل، مساء السبت إلى فجر الأحد، وهو أول هجوم مباشر من هذا النوع تشنّه طهران ضدّ تل أبيب، بعد نحو أسبوعين على قصف القنصليّة الإيرانيّة في دمشق.

وأكّد الحرس الثوري الإيراني شنّ هجوم بمسيّرات وصواريخ على إسرائيل؛ ردًا على القصف الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي ونُسب إلى إسرائيل، وتسبب بمقتل 16 شخصًا بينهم عناصر وقياديان في الحرس الثوري الإيراني.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "سوف يستغرق وصول الطائرات إلى إسرائيل عدة ساعات، ويُطلب من الجمهور توخي اليقظة واتباع تعليمات الجبهة الداخلية".

وتابع: "سنحاول منع الطائرات بدون طيار من الوصول إلى أراضي إسرائيل.. سنتعامل مع المسيّرات الإيرانية فور وصولها لكن ننبه إلى أن الدفاع لن يكون 100%".