الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

القوات الأمريكية تسقط طائرات إيرانية مُسيرة قبل دخولها إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
طائرة أمريكية تستعد للهجوم

القاهرة الإخبارية - متابعات

كشف مسؤول أمريكي مُطلع، عن إسقاط القوات الأمريكية بعض الطائرات بدون طيار الإيرانية، التي تم إطلاقها باتجاه الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت إيران عشرات المُسيرات نحو إسرائيل، والتي من المتوقع أن تصل إلى وجهتها قبل الثانية من صباح اليوم الأحد، بحسب دانييل هاجاري، المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المسؤول الأمريكي لـ شبكة ABC News الأمريكية، أن الولايات المتحدة تمتلك الكثير من القدرات في المنطقة، بما يتجاوز ما هو موجود في البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر.

وتأتي تلك الهجمات الإيرانية؛ ردًا على مقتل الجنرال محمد رضا زاهدي، وهو شخصية بارزة في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، في الأول من أبريل، في غارة على مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق.

وكانت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، كشفت أن العمل العسكري الإيراني كان ردًا على "عدوان النظام الصهيوني على مقرنا الدبلوماسي في دمشق".

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في منشور على موقع X، إنه يمكن اعتبار الأمر منتهيًا، ومع ذلك، إذا ارتكب النظام الإسرائيلي خطًأ آخر، فإن رد إيران سيكون أكثر قسوة بكثير.

وأغلقت إسرائيل مجالها الجوي كإجراء احترازي، كما تم إغلاق المدارس خلال اليومين المقبلين، وألغت شركة الطيران الإسرائيلية "العال" 15 رحلة كانت مُقررة نهاية هذا الأسبوع.

وطلبت إيران من الولايات المتحدة أن تنأى بنفسها عن الصراع، ووفقًا لمنشور البعثة فإن الصراع يدور بين إيران وإسرائيل، وعلى الولايات المتحدة "أن تبقى بعيدًا".

يُذكر أن إسرائيل أغلقت مجالها الجوي عقب الهجمات الإيرانية، وتم إلغاء العديد من الرحلات، كما أغلقت المدارس أبوابها.