الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديسمبر شهر الإضرابات في بريطانيا.. احتجاجات يومية لزيادة الأجور مقارنة بغلاء المعيشة

  • مشاركة :
post-title
إضرابات يومية في بريطانيا بسبب تدني الأجور وارتفاع تكاليف المعيشة

القاهرة الإخبارية - سيد خميس

تواجه بريطانيا اضطرابات واحتجاجات واسعة النطاق خلال شهر ديسمبر الجاري، إذ يسعى العديد من العمال في المملكة المتحدة، الذين يعانون من أزمات بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، إلى زيادات في الأجور والمرتبات تعكس بشكل أفضل مستويات التضخم المرتفعة في المملكة وارتفاع أسعار السلع الأساسية في ظل الأزمة الروسية- الأوكرانية.

وأفادت وكالة "رويترز" أنه من المقرر أن تحدث الإضرابات والاحتجاجات كل يوم تقريبًا بداية من اليوم منتصف ديسمبر وحتى نهاية الشهر، في القطاعات المختلفة بالمملكة، واستعرضت الوكالة مواعيد الإضرابات التي حددتها نقابات عمالية وقطاعات في بريطانيا حتى نهاية ديسمبر الجاري.

15 ديسمبر:

أعلن قطاع التمريض في المملكة المتحدة تنظيم إضرابات، وكذلك عمال البريد.

16- 17 ديسمبر:

ينظم أكثر من 40 ألف عامل من نقابة العاملين بالسكك الحديدية والبحرية والنقل"RMT" إضرابات واحتجاجات، وكذلك عمال السكك الحديدية النقابيين في نقابة عمال النقل " TSSA" سينظمون احتجاجات.

كما سينظم ضباط مرور الطرق السريعة إضرابات في أجزاء من إنجلترا، وأيضا عمال حافلات لندن الذين يعملون لدى شركة "أبيليو" سينظمون إضرابا.

وهناك إضراب آخر مخطط له غدا من قبل عمال المناولة الأرضية العاملين في مطار "هيثرو" البريطاني.

18 ديسمبر:

سيشهد يوم 18 من الشهر الجاري إضرابًا، خطط له عمال المناولة الأرضية العاملين في مطار "هيثرو"، ليكتمل بذلك إضرابهم لـ3 أيام.

20 ديسمبر:

خططت الممرضات في بريطانيا لإضراب يوم 20 ديسمبر احتجاجا على وضعهن الاقتصادي.

21 ديسمبر:

سينظم عمال الإسعاف في بريطانيا احتجاجات واسعة.

22 ديسمبر:

سيضرب عن العمل طاقم أمن في خدمة القطارات الدوليةEurostar، كما سينظم ضباط مرور الطرق السريعة إضرابات في أجزاء من إنجلترا.

احتجاجات الممرضات في بريطانيا

23 ديسمبر:

يخطط عمال البريد في المملكة للإضراب مجددًا، وكذلك طاقم أمن في خدمة القطارات الدولية Eurostar، بالإضافة إلى إضراب جديد لعمال حرس الحدود بالمطارات الرئيسية.

كما يستمر ضباط مرور الطرق السريعة في إضرابهم في أجزاء من إنجلترا.

24 ديسمبر:

يجدد أكثر من 40 ألف عامل من نقابة العاملين بالسكك الحديدية والبحرية والنقل "RMT" إضرابات واحتجاجات، وكذلك يستمر عمال البريد وعمال حرس الحدود بالمطارات الرئيسية في إضرابهم لليوم الثاني على التوالي، أما ضباط مرور الطرق السريعة الوطنية يستمر إضرابهم لليوم الثالث.

25 ديسمبر:

يستمر أكثر من 40 ألف عامل من نقابة العاملين بالسكك الحديدية والبحرية والنقل "RMT" إضرابات، وكذلك عمال حرس الحدود بالمطارات الرئيسية وضباط مرور الطرق السريعة.

26- 27 ديسمبر:

يستمر أكثر من 40 ألف عامل من نقابة العاملين بالسكك الحديدية والبحرية والنقل "RMT"

- في الإضراب لليوم الثالث والرابع على التوالي.

28 ديسمبر:

يضرب عمال الإسعاف في بريطانيا مجددا، بالإضافة لعمال حرس الحدود بالمطارات الرئيسية، وأيضا عمال السكك الحديدية النقابيين في نقابة عمال النقل " TSSA".

29 ديسمبر:

ينظم عمال حرس الحدود بالمطارات الرئيسية إضرابًا واسعا، بالإضافة إلى إضراب عمال المناولة الأرضية العاملين في مطار "هيثرو". ويستمر عمال السكك الحديدية النقابيين في نقابة عمال النقل " TSSA" في إضرابهم الذي بدأوه مجددا في 28 ديسمبر.

30- 31 ديسمبر:

يضرب عمال حرس الحدود بالمطارات الرئيسية، وضباط مرور الطرق السريعة، واستمرار عمال المناولة الأرضية العاملين في مطار "هيثرو" في إضرابهم.