الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ظافر العابدين: نقلنا الحالة النفسية للمهاجرين في فيلم "إلى ابني"

  • مشاركة :
post-title
فيلم "إلى ابني"

القاهرة الإخبارية - وكالات

في ثاني تجربة إخراجية له بعد فيلم "غدوة"، قدم الفنان التونسي، ظافر العابدين، عمله السينمائي الجديد "إلى ابني" الذي يقوم ببطولته وتأليفه وإخراجه، في عرض خاص أُقيم اليوم بقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة "الشاذلي القليبي" بتونس.

قال ظافر العابدين، في تصريحات له عقب العرض الخاص لفيلمه، إن "الفيلم تجربة مختلفة استمتعت بها، حيث يروي قصة إنسانية يمكن لأي أحد أن يجد نفسه فيها، فالسيناريو الذي كتبته بالاشتراك مع التونسية صفاء المسعدي، حرصنا من خلاله على نقل تجربة الهجرة والحالة النفسية التي يعيشها المهاجر أحيانًا، وتمسكه بالعائلة وبالعودة إلى الجذور".

وأوضح "ظافر" وجود منطلق ذاتي في الكتابة عن هذا الجانب، خاصة أنه كان يعيش في لندن في وقت ما، معبرًا عن سعادته بالعودة إلى لندن كمخرج لا كممثل، واصفًا ذلك بالحلم الذي لطالما تمنى تحقيقه.

وأضاف: شعرت بالراحة بعد ردود الفعل الإيجابية التي تلقيتها عقب عرضه، حيث أحرص على عرض الفيلم في مختلف المدن والجهات التونسية، بالإضافة إلى المشاركات في المهرجانات السينمائية الكبرى وترشيحه لحصد جوائز مسابقاتها. يشارك في بطولة هذا العمل عدد من الفنانين السعوديين، إبراهيم الحساوي، سمر شيشة، إيدا القصي، خيرية نظمي وسارة اليافعي، إلى جانب الفنان الأردني آدم أبو سخا والفنانة البريطانية إميليا فوكس، والفنان اللبناني السعودي آدم زهر، فضلًا عن مساهمة فريق تقني من الكفاءات التونسية.