الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تشافي: قرار الرحيل عن برشلونة كان جيدا لنا

  • مشاركة :
post-title
تشافي هيرنانديز

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يعتقد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أن قراره بإعلان استقالته في يناير الماضي، أدى إلى تحسن فريقه.

وأعلن تشافي نيته التنحي في نهاية موسم 2023-2024 بعد هزيمة فريقه 5-3 أمام فياريال، في 27 يناير الماضي.

ومنذ ذلك الحين، لم يخسر برشلونة 12 مباراة في جميع المسابقات، وفاز 3-2 في مباراة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، في حديقة الأمراء، يوم الأربعاء الماضي.

ويعتقد تشافي أن قراره أسهم في المزيد من الهدوء، ويعني أنه يمكن الآن اعتبارهم قادرين على المنافسة.

وأجاب "تشافي"، خلال المؤتمر الصحفي عندما سُئِل عمّا إذا كان يستمتع الآن بوظيفته أكثر: "نعم، في كثير من اللحظات أستطيع أن أقول ذلك، ولكن كان هذا هو الحال أيضًا في لحظات كثيرة في الماضي، بعد قراري بالرحيل، كان هناك الكثير من الهدوء".

وأضاف: "نحن جميعًا أكثر هدوءًا عندما نعلم أن لدي تاريخ انتهاء الصلاحية، وأعتقد أن الأمر كان جيدًا لنا وهذا هو سبب وجودنا في هذا الوضع الآن.. لو لم أفعل ذلك، لكان من الصعب العثور على هذا الزخم".

وخسر برشلونة نهائي كأس السوبر الإسباني أمام غريمه ريال مدريد 4-1، وخرج من كأس الملك على يد أتلتيك بلباو في بداية العام.

وتركتهم الخسارة أمام فياريال بفارق 10 نقاط خلف ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني، لكنهم فازوا بتسع وتعادلوا في ثلاث من أصل 12 مباراة منذ ذلك الحين، وفازوا بآخر خمس مباريات.

وأكمل: "بعد القرار الذي اتخذته في نهاية يناير، كنت مقتنعًا بأننا يمكن أن نكون بهذا الشكل الحالي، ولو لم أفعل ذلك، لا أعتقد أن الأمر سيكون كذلك، لقد أخذته نيابة عن النادي، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، وقبل أي شيء آخر، لقد قلت ذلك دائمًا، لكن لو لم أتخذ قرارًا، لما كنا قادرين على المنافسة الآن".

ويواجه برشلونة قادش، غدًا السبت، في الدوري الإسباني الممتاز، قبل أن يستضيف باريس سان جيرمان في مباراة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء.