الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين يدعو إلى ضبط النفس في الشرق الأوسط

  • مشاركة :
post-title
جانب من الدمار جراء الغارة الإسرائيلية الأخيرة وسط دمشق

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفاد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، بأن روسيا تدعو دول منطقة الشرق الأوسط إلى ضبط النفس حتى لا يؤدي ذلك إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة.

وقال بيسكوف: "من المهم للغاية الآن أن يحافظ الجميع على ضبط النفس حتى لا يؤدي ذلك إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة، وهو وضع غير مستقر ولا يمكن التنبؤ به على أي حال"، وفق رويترز.

وأوضح بيسكوف أن روسيا تدين بشدة الغارات الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق، مضيفًا أن ذلك يعد انتهاكًا لجميع مبادئ القانون الدولي.

وأشار إلى أنه لم تكن هناك طلبات مقدمة إلى روسيا للمساعدة في حل الوضع بين إيران وإسرائيل، قائلًا: "لم توجه إلينا أي نداءات في هذا الشأن هنا، بالطبع، ندعو جميع الدول والمناطق إلى ضبط النفس".

وتوعدت إيران بالثأر للضربة الجوية التي استهدفت مجمع سفارتها في دمشق في الأول من أبريل وأسفرت عن مقتل قائد إيراني كبير وستة من كبار الضباط الإيرانيين، الأمر الذي تسبب في تصاعد التوتر في المنطقة التي تعصف بها بالفعل الحرب في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، أن طهران تحتفظ بحق الرد على الغارة الجوية الإسرائيلية على القنصلية العامة في دمشق، وكذلك تحديد كيفية "معاقبة المعتدي" بالضبط.

وذكرت وسيلة إعلامية أمريكية أن "هجومًا صاروخيًا كبيرًا على إسرائيل من قبل إيران أو حلفائها، ربما باستخدام صواريخ عالية الدقة، أمر لا مفر منه، ويمكن أن يحدث في الأيام المقبلة".