الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حلم كوبولا وتكريم مخرج أفلام حرب النجوم في مهرجان كان

  • مشاركة :
post-title
المخرج فرانسيس فورد كوبولا

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يعرض فيلم المخرج فرانسيس فورد كوبولا Megalopolis "المدن الكبرى" لأول مرة رسميًا في مهرجان كان السينمائي يوم 17 مايو المقبل.

كتب كوبولا سيناريو الفيلم في الثمانينات، ونجح أخيرًا في إخراجه إلى النور، حيث استثمر أكثر من 100 مليون دولار من أمواله الخاصة في المشروع الذي كان يعد حلمًا فنيًا خاصًا بالنسبة له طالما أراد تحقيقه، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

يضم فيلم Megalopolis طاقم عمل مرصع بالنجوم منهم آدم درايفر، وجيانكارلو إسبوزيتو، وناتالي إيمانويل، وجون فويت، ولورنس فيشبورن، وشيا لابوف، وأخت كوبولا تاليا شاير، وجيسون شوارتزمان (ابن شاير)، وكلوي فينمان، وكاثرين هانتر، وداستن هوفمان، دي.بي. سويني، بيلي آيفز، جريس فاندروال وجيمس ريمار.

في الأسبوع الماضي، قال مدير مهرجان كان السينمائي، تييري فريمو، في تصريحات صحفية إنه كان يغازل كوبولا لإحضار أحدث أفلامه إلى المهرجان بعد أن قدم المخرج الشهير فيلم Apocalypse Now Redux خلال العام الأول لفريمو في المهرجان عام 1995.

وقال فريمو إن فيلم "المدن الكبرى" هو المشروع الذي أراد كوبولا تحقيقه لفترة طويلة وقد نفذه بشكل مستقل، بطريقته الخاصة، كفنان. وأضاف: "لقد بنى أسطورة مهرجان كان السينمائي وسيكون من دواعي الشرف أن نرحب به مرة أخرى كمخرج يأتي لتقديم فيلمه الجديد".

ورغم أن تفاصيل حبكة الفيلم لا تزال غامضة، حيث يصفه كوبولا في كثير من الأحيان بأنه لغز لا يوصف، يشير وصف الفيلم في موقع IMDB إلى أن القصة تدور في نسخة بديلة لمدينة نيويورك يطلق عليها اسم "روما الجديدة".

المخرج جورج لوكاس
تكريم المخرج جورج لوكاس

ومن ناحية أخرى كشفت إدارة مهرجان كان عن تكريم المخرج جورج لوكاس، إذ من المقرر أن يحصل على السعفة الذهبية الفخرية في مهرجان كان السينمائي في حفله الختامي يوم 25 مايو.

وحول ذلك قال مخرج أفلام "حرب النجوم" و"إنديانا جونز" في بيان: "لطالما احتل مهرجان كان مكانة خاصة في قلبي. لقد فوجئت وابتهجت عندما تم اختيار فيلمي الأول، THX-1138، ليتم عرضه في برنامج جديد للمخرجين لأول مرة يسمى "أسبوع المخرجين". منذ ذلك الحين، عدت إلى المهرجان في مناسبات عديدة في مناصب مختلفة ككاتب ومخرج ومنتج. يشرفني حقًا هذا التكريم الخاص الذي يعني الكثير بالنسبة لي”.