الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"شقو" في الصدارة.. 3 أفلام تتنافس على شباك تذاكر عيد الفطر

  • مشاركة :
post-title
فيلم "شقو"

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

انطلق ماراثون أفلام عيد الفطر في شباك التذاكر المصري مساء أمس الثلاثاء، إذ تتنافس 3 أفلام فقط حتى الآن على الإيرادات، وهي "شقو"، "ع الماشي" و"فاصل من اللحظات السعيدة"، حيث ينتمي الأخيرين إلى اللون الكوميدي المفضل طرحه من قبل صناع السينما في مواسم العيد.

حقق فيلم "شقو" في أول أيام عرضه مساء أمس في دور العرض المصرية إيرادات وصلت إلى مليون و188ألفًا و399جنيهًا، وهو بطولة عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، يسرا، عباس أبو الحسن، وليد فواز، تأليف وسام صبري، إخراج كريم السبكي.

وقال الفنان عمرو يوسف إنه بذل مجهودًا كبيرًا في التحضير لشخصية "إسماعيل" الشهيرة بـ"شقو" وذلك لما تطلبته من تدريبات لياقة بدنية وتنفيذ مشاهد الأكشن بحرفية عالية، بالإضافة إلى الجانب النفسي لشخصيته فعلى الرغم من أنه لص ويقوم بالعديد من العمليات الإجرامية، لكن لديه جانب إنساني، ظهر بوضوح عندما أنقذ "فاطمة" التي جسدت شخصيتها الفنانة دينا الشربيني من الموت خلال إحدى عمليات السرقة التي كان ينفذها، ليقع في حبها في النهاية.

أما الفنانة دينا الشربيني فكشفت أن شخصية "فاطمة" التي تجسدها طيبة ورومانسية، وهو ما جذبها للعمل، كما أنها تحب ابنها وتعيش قصة حب مع "إسماعيل" الذي حاولت تقويمه وتغيير حياته للأفضل.

فيلم "ع الماشي"

بينما حقق فيلم "ع الماشي" مساء أمس في دور العرض المصرية، إيرادات وصلت إلى 134 ألفًا و121 جنيهًا، وهو بطولة علي ربيع، آية سماحة، كريم عفيفي، صلاح عبد الله، تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب وإخراج محمد الخيبري.

قال الفنان علي ربيع إن الفيلم قصته ممتعة للغاية فهي تدور في إطار كوميدي فانتازيا، حيث تبدأ أحداثه مع "هادي" الذي يجسد شخصيته، ويواجه أزمة صحية في حياته، تجبره على المشي دائمًا، بعدما يصاب بمرض نادر يجعله مجبر على الحركة والسير، وتبقى حياته في خطر شديد إذا توقف للحظة، مؤكدًا أن تحضيرات الفيلم استغرقت عامًا كاملًا، والدور صعب لأنه يعتمد على الحركة طوال الوقت فكانوا يصورون نحو 14 ساعة في اليوم وأكثر.

وكشف المخرج محمد الخبيري، عن بداية التحضيرات للفيلم حيث قال إنها بدأت في شهر يوليو الماضي بمرحلة الكتابة، وانتهت في شهر أكتوبر الماضي، وجمعته خلالها جلسات عمل عديدة مع الفنان علي ربيع، عملا خلالها على كل مشهد في الفيلم حتى خرج للنور بهذا الشكل الذي شاهده الناس.

فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"

فيما حقق فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" مساء أمس في دور العرض المصرية إيرادات وصلت إلى 617 ألفًا و472 جنيهًا، وهو بطولة هنا الزاهد، هشام ماجد، بيومي فؤاد، محمد ثروت، الطفل جان رامز، تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، إخراج أحمد الجندي.

وتدور أحداثه في إطار من الفانتازيا المليئة بالكوميديا، من خلال زوجين تتسم حياتهما بالرتابة والملل، ويحدث شيء ما يقلب حياتهما رأسًا على عقب، وتتبدل أحوالهما بطريقة غير متوقعة، ويكون هناك شبيهة للزوجة على طريقة باربي التي تهتم بنفسها وملابسها.