الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة ترتفع لــ33482 شهيدا

  • مشاركة :
post-title
عائلة فلسطينية تحمل أفراد عائلتها استشهدوا في القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أنّ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 33482 فلسطينيًا وإصابة 76049 آخرين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف بيان الصحة أنّ 122 فلسطينيًا استشهدوا وأصيب 56 آخرون خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وارتكب الاحتلال، في اليوم الـ187 من عدوانه على غزة، مجازر جديدة بحق المدنيين، ما أدى لسقوط المزيد من الشهداء والجرحى.

وعلى صعيد المساعدات، قال محمد جمال مراسل "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح، إنّ هناك جهودًا مصرية مكثفة لإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأشار إلى أنّ عددًا كبيرًا من شاحنات المساعدات الإنسانية تدخل إلى قطاع غزة تشمل المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، كما أكد أن معبر رفح يواصل استقبال المصابين من قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا مكثفة لنقلهم إلى المستشفيات المصرية.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حربًا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارًا هائلًا بالبنية التحتية، مما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

وإضافة إلى الخسائر البشرية، تسببت الحرب في كارثة إنسانية غير مسبوقة وفي دمار هائل بالبنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل نحو 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.