الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يتبادل التهاني مع زعماء عرب بمناسبة عيد الفطر

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

تبادل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التهاني بحلول عيد الفطر المبارك في اتصالات هاتفية، اليوم الثلاثاء، مع رؤساء وزعماء الدول العربية، حسبما أفاد المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.

وأجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، إذ تبادل الزعيمان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيين أن يعيده الله تعالى على البلدين والأمتين العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار والرخاء، وأن يديم على شعبي مصر والإمارات الأمان والازدهار والتقدم.

كما تلقى الرئيس السيسي، اتصالًا هاتفيًا من محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، إذ تبادلا التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك، وأعربا عن التمنيات بأن يعيد المولى عز وجل هذه الأيام المباركة على الشعبين المصري والعراقي الشقيقين بالخير، وأن يشمل بكرمه الأمتين العربية والإسلامية ويرزقهما السلام والأمن والازدهار.

وأجرى الرئيس المصري اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، إذ تقدم الرئيس السيسي بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، معربًا عن خالص تمنياته للجزائر وشعبها الشقيق بدوام الرخاء والازدهار.

ومن جانبه؛ ثمن الرئيس الجزائري اللفتة الكريمة، معربًا عن تمنياته لمصر قيادة وشعبًا بالخير والاستقرار والتقدم.

كما أجرى الرئيس السيسي، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره التونسي قيس سعيد، إذ تبادل الزعيمان التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على البلدين والأمتين العربية والإسلامية باليُمن والبركات، وأن يديم على الشعبين الشقيقين الأمن والاستقرار.

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا مع أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إذ تبادل الزعيمان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وأعرب الرئيس المصري عن تمنياته بأن يعيده الله سبحانه وتعالى على الكويت وقيادتها الحكيمة وشعبها الشقيق بالخير واليُمن والبركات، وأن يديم الأمن والاستقرار على الأمتين العربية والإسلامية، وهو ما ثمنه أمير دولة الكويت، معربًا عن صادق تمنياته لمصر بدوام الاستقرار والازدهار.

وأجرى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتبادل الزعيمان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيين أن يعيد الله سبحانه وتعالى هذه المناسبة الكريمة على البلدين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن، وأن يديم الاستقرار والازدهار على جميع الشعوب العربية.

وأجرى الرئيس المصري، اتصالًا هاتفيًا مع الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، تبادل خلاله الزعيمان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، إذ أعرب الرئيس المصري عن خالص تمنياته لشعب السودان الشقيق بالخير والأمان والسلام.

وأعرب الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة من أخيه الرئيس السيسي، داعيًا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على مصر، قيادة وشعبًا، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

كما توجه الرئيس السيسي بالتهنئة لنظيره السوري بشار الأسد، خلال اتصال هاتفي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة على سوريا والأمتين العربية والإسلامية بالخير والبركات، ومتمنيًا موفور الأمن والاستقرار للشعب السوري الشقيق.

من جانبه، أعرب الرئيس السوري عن التقدير والامتنان للاتصال الكريم، وعن خالص الأمنيات لمصر وشعبها بدوام الخير والازدهار.