الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نيكاراجوا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي بذريعة الدفاع عن النفس

  • مشاركة :
post-title
محكمة العدل الدولية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

انطلقت جلسة استماع لمحكمة العدل الدولية للنظر في دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا على خلفية تقديمها مساعدات عسكرية لإسرائيل، والتي استندت إلى أدلة تفيد بانتهاك القانون الدولي الإنساني الخاصة بالإبادة الجماعية في فلسطين.

وقال ممثل نيكاراجوا خلال الجلسة: "نطالب ألمانيا بوقف كل أشكال الدعم لإسرائيل، بسبب ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لأبشع أنواع الجرائم من جانب إسرائيل".

وأضاف أن الواقع الذي تحاول إسرائيل فرضه على الشعب الفلسطيني يجب ألا يستمر، وأن ألمانيا مسؤولة عن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن المعرفة المسبقة لألمانيا باستخدام أسلحتها ضد الفلسطينيين تعتبر مشاركة في الإبادة الجماعية، ونوه باستهداف إسرائيل العاملين في المنظمات الإنسانية وخاصة وكالة "أونروا"، معتبرًا أن وقف ألمانيا تمويل الوكالة يسهم في شل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وطالب ممثل نيكاراجوا محكمة العدل الدولية بأن تأمر ألمانيا بوقف دعمها لإسرائيل، التي تنتهك القانون الدولي بذريعة الدفاع عن النفس.

وتواجه ألمانيا، اليوم الاثنين، تهمة تسهيل ارتكاب إبادة بحق الفلسطينيين من خلال دعمها العسكري والسياسي لإسرائيل، في دعوى رفعتها ضدّها نيكاراجوا أمام محكمة العدل الدولية.

وتسعى نيكاراجوا من خلال الدعوى، لفرض إجراءات طارئة لدفع برلين للتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة وغير ذلك من أشكال الدعم، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

كما طالبت بخمسة إجراءات مؤقتة، تشمل تعليق ألمانيا فورًا مساعداتها إلى إسرائيل، خصوصًا العسكرية منها، بما في ذلك المعدات العسكرية، ودعت المحكمة لإصدار أمر لألمانيا بـ"التراجع عن قرارها تعليق تمويل الأونروا".