الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عودة الروح.. 3 نجوم أنقذوا "تشافي" من غضب جماهير "برشلونة"

  • مشاركة :
post-title
تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

تراجعت نتائج برشلونة بشكل كبير تحت قيادة تشافي هيرنانديز، خاصة بعد الشهر الأول من العام الجاري، ما أدى إلى غضب عارم من جانب جماهير البلوجرانا.

وأعلن تشافي هيرنانديز، في نهاية شهر يناير الماضي، خاصة بعد الخسارة أمام فياريال بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، رحيله عن تدريب برشلونة في نهاية الموسم الجاري.

ومنذ إعلان تشافي رحيله عن تدريب البلوجرانا، تحسنت نتائج برشلونة بعد تألق عدة نجوم للفريق أبرزهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والشاب لامين يامال.

روبرت ليفاندوفسكي

نجح روبرت ليفاندوفسكي في المساهمة في 10 أهداف، إذ سجل 7 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة بكل المسابقات مع فريق برشلونة منذ إعلان تشافي رحيله عن البلوجرانا.

وسجّل ليفاندوفسكي في بطولة الدوري الإسباني منذ نهاية شهر يناير الماضي، 5 أهداف، وصنع 3 أخرى، أما على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا فنجح في تسجيل هدفين كانا في شباك فريق نابولي الإيطالي.

لامين يامال

أما الشاب لامين يامال، البالغ من العمر 16 عامًا، فقد ساهم في 5 أهداف، إذ سجّل 3 وقدّم تمريرتين حاسمتين.

وكانت جميع مساهمات الشاب يامال في بطولة الدوري الإسباني، ولم يقدم مساهمات في مباراتي نابولي الإيطالي في أبطال أوروبا.

رافينيا دياز

وأخيرًا، البرازيلي رافينيا دياز، البالغ من العمر 27 عامًا، الذي ساهم أيضًا في 5 أهداف، إذ سجّل هدفين وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

جاءت مساهمات البرازيلي في بطولتي الدوري الإسباني وأبطال أوروبا، بعد ما قدّم تمريرة حاسمة في لقاء الإياب أمام نابولي، فيما سجّل هدفين وصنع مثلهما في بطولة الدوري.

ويحتل فريق برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 67 نقطة، بعدما كان في المركز الرابع في جدول الترتيب نهاية يناير الماضي، فيما تأهل البلوجرانا لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي.