الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محمد صلاح: أنا خبير شطرنج داخل ليفربول.. وأتخيل أهدافي قبل تسجيلها

  • مشاركة :
post-title
محمد صلاح

القاهرة الإخبارية - وكالات

كشف الدولي المصري محمد صلاح عن مدى حبه للعبة الشطرنج، وكيف أنها تساعده على تحقيق أرقام قياسية وتسجيل الأهداف لفريق ليفربول، لكنه اعترف أن معظم زملائه لا يحبونها.

وقال الدولي المصري إنه خبير في لعبة الشطرنج داخل نادي ليفربول بلا شك، موضحًا أنه يلعب سبع أو ثماني مباريات يوميًا، ويدعي أنه لا يمكن لأحد في أنفيلد يستطيع الوقوف أمامه.

وقال صلاح: "الطريقة التي أدمن بها لعبة الشطرنج هي جنونية، ألعب كل يوم تقريبًا، ما لا يقل عن سبع أو ثماني مباريات وأحيانًا أكثر.. لا أعرف إذا كان هذا يطور شيئًا ما في أدائي أم لا، لكنه يجعلك تفكر بشكل استراتيجي".

وواصل: "يلعب ترينت ألكسندر أرنولد معي، لكنني الأفضل على الإطلاق، لا يوجد أحد في الفريق يمكن أن يكون قريبًا من مستواي.. أنا جاد ولست متعجرفًا، لكن الباقي سيئ جدًا، جميعهم".

وعن طريقه تسجيله للأهداف، قال "صلاح"، في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، إنه يتصور ما لا يقل عن 90% من الأهداف في رأسه، لذلك عندما تسنح الفرصة لا يتفاجئ بل يشعر بأنه مر بها من قبل.

وواصل: "90% من أهدافي أتخيلها في رأسي، أو حتى أكثر، أنت فقط تتخيل ما تريد أن يحدث وتستمر في تكراره".

وأكمل: "إذا كانت هناك نصيحة واحدة كنت أتمنى أن أحصل عليها عندما كنت في الثامنة عشرة من عمري، فهي أن العمل الذي تقوم به ذهنيًا أصعب من العمل الذي تقوم به جسديًا".

استطرد: "أعمل في صالة الألعاب الرياضية كل يوم تقريبًا لمدة ساعة ونصف الساعة، وأحيانًا أعود للمنزل وأعمل مرة أخرى، ولكن من الصعب الاستمرار في العمل على عقلك لمدة أكثر من 15 دقيقة يوميًا".

واختتم: "إنه أمر صعب للغاية، ثق بي، لأنني أفعل ذلك منذ بضع سنوات والجلوس بمفردي والتخيل أصعب بكثير من ممارسة صالة الألعاب الرياضية كل يوم لمدة ساعة ونصف الساعة".