الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبطال إفريقيا.. الأهلي المصري يستهدف نصف النهائي عبر بوابة "سيمبا" التنزاني

  • مشاركة :
post-title
الأهلي ضد سيمبا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق الأهلي المصري نظيره سيمبا التنزاني، اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق مباراة الأهلي وسيمبا في العاشرة مساءً، بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً، بتوقيت جرينتش.

الأهلي المصري بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، يستهدف تأكيد تفوقه على سيمبا، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، وحجز بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

كان الأهلي حقق الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد "بنجامين مكابا"، الجمعة الماضي.

وقال كولر في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء الإياب: "لقد رأينا مباراة الذهاب في تنزانيا وشاهدنا مدى صعوبتها، فريق سيمبا جاء إلى القاهرة ولديه تحدِ بعد خسارته على ملعبه ونعلم ذلك، لابد أن نكون في حالة تركيز شديدة خلال اللقاء".

وأضاف: "تحقيق نتيجة إيجابية في تنزانيا يمنحنا الثقة وهو أمر مهم، ولكن نرفض التعالي خلال لقاء العودة؛ بسبب هذه النتيجة، وهو ما تحدثنا عنه مع اللاعبين".

واختتم: "أطالب جماهير الأهلي بضرورة حضورهم بكثافة في مباراتنا ضد سيمبا، وفقًا للعدد المسموح به من الجهات المسؤولة، وتشجيع الفريق طوال اللقاء من أجل تحقيق هدف الصعود إلى الدور المقبل".

ويتصدر الرباعي محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأليو ديانج وإمام عاشور، قائمة غيابات الأهلي أمام سيمبا التنزاني، بسبب الإصابة.

في المقابل، يتمسك سيمبا التنزاني بحظوظه الضعيفة أمام الأهلي، بعد النتيجة المخيبة في لقاء الذهاب.

وأكد الجزائري عبد الحق بن شيخة، مدرب سيمبا التنزاني، أن فريقه سيبذل قصارى جهده من أجل محاولة التغلب على الأهلي، إذ قال: "رغم الجودة التي يتمتع بها الأهلي المصري وتاريخه في دوري أبطال إفريقيا، إلا أننا لن نتخلى عن أسلوبنا المعهود بمباراة الغد".

وأشار: "نعلم مدى صعوبة مواجهة الإياب، لكننا هنا للمنافسة على التأهل إلى الدور نصف النهائي".

يذكر أن الأهلي المصري هو بطل النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، كما يتربع على عرش الأكثر تتويجًا بـ11 لقبًا.