الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حريق قرب سوق بمدينة كورسك الروسية بعد إسقاط مسيرة

  • مشاركة :
post-title
حريق - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال رومان ستاروفويت، حاكم مدينة كورسك، إن حريقًا اندلع بالقرب من السوق المركزية في المدينة الواقعة جنوب روسيا، اليوم الخميس، بعدما أسقطت وحدات الدفاع الجوي طائرة مسيرة، وهي واحدة من أربع طائرات مسيرة جرى اعتراضها فوق المنطقة.

وقال ستاروفويت في منشور على تطبيق "تليجرام"، إن السلطات أرسلت خدمات الطوارئ إلى موقع الحادث، مضيفًا أن طائرة مسيرة استهدفت منزلًا واندلع حريقان بسبب ذلك"، وفقًا لرويترز.

هذا وتواصل روسيا ضرباتها المكثفة باستخدام المسيّرات، وإحداث بالغ الضرر بالأراضي الأوكرانية، بعد أن شهدت مدينة خاركيف وبعض المناطق الأخرى في شمال شرق أوكرانيا، انقطاع الكهرباء بالكامل.

ووضعت الهجمات على شبكات الكهرباء، 350 ألف شخص في ظلام دامس، بعد الهجوم المكثف للمسيرات الروسية، في ظل تأخر الدعم الغربي عن كييف.

وصدت القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا روسيًا غرب "كريمينا" التي تقع في منطقة لوهانسك شمال شرق أوكرانيا، باستخدام طائرات بدون طيار ومدفعية وصواريخ مضادة للدبابات، وفقًا لمعهد دراسة الحرب الأمريكي (ISW).

وتحقق القوات الروسية مكاسب على الأرض، في غرب باخموت، ويعد الهدف الحالي للقوات الروسية هو السيطرة على تشاسيف يار، وهي بلدة أوكرانية تقع على بعد 12 كيلومترًا غرب باخموت.