الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد بلوغ النهائي.. مشوار فرنسا في المونديال "5 انتصارات وهزيمة عربية وحيدة"

  • مشاركة :
post-title
لاعبو منتخب فرنسا

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

تأهل منتخب فرنسا إلى نهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد الفوز على نظيره المغربي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما، على استاد البيت، في إطار دور نصف النهائي.

وتقدم ثيو هيرنانديز بالهدف الأول في الدقيقة 5، قبل أن يضيف كولو مواني الهدف الثاني بعد لحظات من دخوله وذلك في الدقيقة 79.

ويعد نهائي مونديال قطر هو الثاني على التوالي لمنتخب فرنسا، والرابع في تاريخه، حيث تدخل الديوك لقاء الأرجنتين يوم الأحد القادم، وهي حاملة للقب عن النسخة الماضية (روسيا 2018).

مشوار منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم 2022 بقطر:

تواجد المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة برفقة كل من أستراليا والدنمارك وتونس.

تمكن منتخب فرنسا من الفوز على الدنمارك بنتيجة 2/1 وأستراليا بنتيجة 4/1، بينما تعرض للهزيمة أمام تونس بنتيجة 1/0 في ختام دور المجموعات، محققًا المركز الأول برصيد 6 نقاط.

سجل الديوك 6 أهداف وسكنت شباكهم 3 أهداف فقط في دور المجموعات.

وواجه منتخب فرنسا نظيره بولندا، في دور ثمن النهائي، ونجح في الفوز بثلاثية مقابل هدف، ليضع قدمًا في ربع النهائي.

كما واجه منتخب الديوك نظيره الإنجليزي في ربع نهائي كأس العالم، ونجح في الفوز عليه أيضًا بنتيجة 2/1، في المباراة التي شهدت ضياع هاري كين لركلة جزاء.

وأخيرًا، نجح منتخب فرنسا في بلوغ النهائي بعد الفوز على المغرب بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد البيت، في نصف نهائي المونديال.

ويمتلك منتخب فرنسا لاعبين من قائمة هدافي كأس العالم 2022 وهما كيليان مبابي برصيد 5 أهداف متساويًا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي في الصدارة، وأوليفيه جيرو برصيد 4 أهداف.

سجل منتخب فرنسا 13 هدفًا في بطولة كأس العالم حتى الآن، وسكنت شباكه 5 أهداف فقط.