الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء أستراليا لـ "نتنياهو": غاضبون إزاء مأساة استهداف موظفي الإغاثة

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي

القاهرة الإخبارية - متابعات

بعد مقتل 7 من موظفي الإغاثة في منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الأمريكية، عبّر رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي لنظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، عن غضبه لمقتل 7 من عاملي إغاثة، بينهم مواطنة أسترالية، في ضربة جوية إسرائيلية في قطاع غزة. 

مأساة إنسانية

وبحسب وكالة "فرانس برس"، قال ألبانيزي: "لقد أبلغت بوضوح شديد رئيس الوزراء نتنياهو أنّ الأستراليين غاضبون إزاء هذه المأساة".

وفي تلك الأثناء، شدد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، أن واشنطن ستضغط على إسرائيل لبذل المزيد من الجهود لحماية موظفي الإغاثة بغزة، وأكد أن إسرائيل ملزمة بحماية عمال الإغاثة في غزة. 

وفي هذا السياق، زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن قتلهم من قبيل الخطأ غير المقصود خلال العملية الحربية. 

محاسبة المسؤولين عن الهجوم

فيما، استدعت الحكومة البريطانية سفير إسرائيل في لندن للتعبير عن تنديدها الحازم بمقتل 7 من عمال الإغاثة، بينهم 3 بريطانيين، في ضربة إسرائيلية في غزة، وطلبت إجراء تحقيق سريع وشفاف، وتقاسم النتائج مع المجتمع الدولي برمته، ومحاسبة المسؤولين عن الهجوم بشكل كامل على أفعالهم.

يشار إلى أنّ الضربة الإسرائيلية استهدفت قافلة تحمل شعار المنظمة التي لفتت إلى تنسيق التحركات مع القوات الإسرائيلية لتجنب أي مخاطر.

ووفقًا للمنظمة، فإن القتلى من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة، وبينهم مواطنون مزدوجو الجنسية من الولايات المتحدة وكندا ومن فلسطين، كما أعلنت وقف عملياتها في غزة.