الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجامعة العربية: الهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق انتهاك للسيادة السورية

  • مشاركة :
post-title
جامعة الدول العربية

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

أدانت جامعة الدول العربية الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق في الأول من أبريل، في انتهاك واضح لسيادة الجمهورية العربية السورية، وخرق خطير جديد من جانب إسرائيل للقانون الدولي، وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية بخصوص احترام المقار الدبلوماسية.

وحذّر مصدر مسؤول بالأمانة العامة من خطورة التصرفات التي ترتكبها إسرائيل وترمي من ورائها إلى توسيع رقعة الحرب إقليميًا والدفع بالمنطقة إلى حالة من الفوضى، داعيًا إلى ضرورة مواصلة الجهود لوقف فوري لهذه الحرب ووضع حد للجرائم التي ترتكبها إسرائيل بشكل يومي، حسب بيان للجامعة العربية.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف، أمس الاثنين، مبنى السفارة الإيرانية في حي المزة بدمشق، بحسب الوكالة العربية السورية للإعلام (سانا)، التي أكدت أن العدوان الإسرائيلي ألحق دمارًا كبيرًا بالمبنى، إضافة إلى أضرار بالمباني المجاورة.

وفي السياق ذاته، أكدت وكالة "فرانس برس" نقلًا عن مصادر سورية، ارتفاع عدد القتلى إلى 8 في الضربات الإسرائيلية التي وقعت قرب مقر السفارة الإيرانية في دمشق.

من جهته أكد إعلام إيراني، أن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في سوريا.

كما أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل القيادي البارز في "فيلق القدس"، محمد رضا زاهدي، ونائبه محمد هادي رحيمي، و5 من الضباط المرافقين لهما خلال الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيراني في دمشق.