الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوستيكوجلو: سون يلعب دور القائد بصورة مثالية

  • مشاركة :
post-title
أنجي بوستيكوجلو وسون

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال أنجي بوستيكوجلو، مدرب توتنهام هوتسبير، اليوم الإثنين، إن قائد فريقه سون هيونج مين، برز كقائد بالفطرة بعد رحيل مجموعة من اللاعبين المهمين عن الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وقدم عروضًا رائعة باستمرار هذا الموسم.

وحصل سون، متصدر ترتيب هدافي توتنهام هذا الموسم برصيد 15 هدفًا كما صنع ثمانية أهداف، على شارة القيادة بعد رحيل هاري كين الهداف التاريخي للنادي إلى بايرن ميونخ الألماني العام الماضي.

كما فقد توتنهام كذلك هوجو لوريس حارس مرمى منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم، الذي انتقل إلى لوس أنجلوس، المنافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم بعد 11 عامًا قضاها في شمال لندن.

وأبلغ بوستيكوجلو الصحفيين قبل رحلة الفريق لمواجهة وست هام يونايتد غدًا الثلاثاء: "لم يكن قرارًا كبيرًا منح شارة القيادة إلى سون، كان لهوجو تأثيره الكبير وهاري أيضًا وإريك داير كذلك، وهناك آخرون كانوا في النادي لفترة طويلة".

وأضاف: "جزء من ذلك، هو أنني شعرت أننا بحاجة لإجراء تغيير لإظهار أننا عازمون على اتخاذ قرار جديد، شعرت أن سون كان قائدًا بالفطرة كما أنه قائد في منتخب بلاده، لم أتردد أبدًا في وضعه بذلك المكان".

وأكمل: "في بعض الأحيان عندما تحصل على المنصب كقائد رسميًا يكون ذلك عبئًا، لكن مستواه كان مذهلًا".

وحظيت الفلسفة الهجومية للمدرب الأسترالي بالكثير من الثناء منذ توليه تدريب توتنهام في يونيو الماضي، وتصدر فريقه الترتيب بعدما تجنب الخسارة في أول عشر مباريات.

لكن توتنهام الآن يحتل المركز الخامس متأخرًا بثلاث نقاط عن أستون فيلا رابع الترتيب الذي لعب مباراة زادة.