الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مكاسب في بورصات الخليج مع نمو الصناعات التحويلية الصينية

  • مشاركة :
post-title
متابعة أحد بورصات الخليج

القاهرة الإخبارية - وكالات

أغلقت البورصات في منطقة الخليج على ارتفاع، اليوم الاثنين، بعد بيانات إيجابية بشأن الصناعات التحويلية الصينية زادت التفاؤل حيال الطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وخلص مسح اليوم إلى أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين نما في مارس بأسرع وتيرة في 13 شهرًا، وارتفعت معنويات الشركات إلى أعلى مستوى في 11 شهرًا.

يأتي ذلك في أعقاب بيانات جاءت أفضل من المتوقع عن الصادرات ومبيعات التجزئة، ما يشي ببداية قوية للعام الجديد في الصين.

وارتفع مؤشر دبي الرئيسي للجلسة الثالثة على التوالي وأغلق على زيادة 0.4%، مدعومًا بمكاسب قطاعات العقارات والسلع الاستهلاكية والصناعة.

وصعد سهما إعمار العقارية القيادي ووحدتها إعمار للتطوير 2.5% و2.4% على الترتيب، فيما صعد سهم الاتحاد العقارية 8.1%.

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر الرئيسي 0.2%، لينهي سلسلة خسائر استمرت خمس جلسات، وذلك بدعم صعود سهم ألفا ظبي القابضة 1.4% وزيادة سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.5%.

كما ارتفع سهما بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، وطاقة 1.7% لكل منهما.

وارتفع المؤشر القطري 0.2% بعد خامس جلسة على التوالي من الخسائر، وذلك بدعم مكاسب قطاعات الخدمات المالية والمرافق والمواد، مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي 1.5% وصناعات قطر 1.3%.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.2% بعد خسائر في جلستين متتاليتين، مع صعود سهم أكوا باور سبعة في المئة وسهم شركة الصحراء العالمية 5.1%.

لكن سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم، نزل واحد في المئة، وتراجع سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنك في المملكة، 1.2%.