الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انتشال 450 شهيدا من داخل مجمع الشفاء الطبي

  • مشاركة :
post-title
الأضرار التي لحقت بمستشفى الشفاء في غزة بعد انسحاب جيش الاحتلال

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال بشير جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من مدينة رفح الفلسطينية، إنّ الطواقم الإغاثية بقطاع غزة مستمرة في البحث وانتشال عدد من الشهداء والضحايا من مجمع الشفاء الطبي والمنازل المحيطة به.

وأضاف "جبر" في رسالة على الهواء، اليوم الاثنين، أنه جرى انتشال نحو 450 شهيدًا من داخل مجمع الشفاء الطبي، فيما لا تزال الطواقم الإغاثية تواصل عملها بحثًا عن المزيد من الضحايا أو المصابين فيه.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بشكل كامل من داخل مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به، وعثر على عشرات من جثث الشهداء في المجمع ومحيطه غرب مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلًا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال انسحبت بشكل كامل من داخل مستشفى الشفاء والأحياء السكنية المحيطة به، مشيرة إلى أن الانسحاب كشف عن إحراق قوات الاحتلال جميع مباني المستشفى وخروجها بالكامل عن الخدمة.

وقبل 14 يومًا اقتحمت قوات الاحتلال مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به، ونفذت عملية عسكرية واسعة فيه، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى ومئات حالات الاعتقال.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها قوات الاحتلال المستشفى منذ بداية العدوان على قطاع غزة، 7 أكتوبر 2023، إذ اقتحمته 16 نوفمبر الماضي، بعد حصاره لمدة أسبوع جرى خلاله تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات طبية ومولد الكهرباء.