الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قمة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يحلم بنقاط المباراة وأرسنال يسعى لفك العقدة

  • مشاركة :
post-title
مانشستر سيتي أمام أرسنال - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يواجه فريق مانشستر سيتي نظيره أرسنال في قمة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأحد، على ملعب الاتحاد معقل "السيتي" ويبحث الفريقان عن الفوز في المباراة.

ويُنتظر أن تكون المباراة بين مانشستر سيتي وأرسنال مثيرة، إذ يطمح الفريقان في الحصول على اللقب، ويواجه ميكيل أرتيتا معلمه السابق بيب جوارديولا في مباراة قد تقرر من سيحقق المجد في الدوري الممتاز.

يدخل أرسنال المباراة وهو في صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة بالتساوي مع ليفربول في عدد النقاط، بفارق الأهداف، أما مانشستر سيتي فيأتي في المركز الثالث بـ63 نقطة.

لم يخسر مانشستر سيتي في آخر 38 مباراة على أرضه بجميع المسابقات، إذ فاز في 33 وتعادل 5 آخرين، منذ الخسارة أمام برينتفورد، نوفمبر 2022.

ويتطلع أرسنال إلى استكمال أول ثنائية له في الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على سيتي ذهابًا وإيابًا منذ موسم 2007-2008.

وفاز "السيتي" في 12 من آخر 13 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز ضد أرسنال، والفوز الوحيد للفريق اللندني كان 1-0 على ملعب الإمارات.

وخسر أرسنال أيضًا آخر سبع مباريات خارج أرضه في الدوري الممتاز أمام مانشستر سيتي، وكان آخر مرة عانى فيها من مسيرة أطول في الدوري خارج أرضه أمام ليدز يونايتد، حيث خسر ثماني مرات متتالية بين عامي 1958 و1968.

وفي سياق متصل؛ انتصر أرسنال 2-1 على برينتفورد في آخر مباراة له في الدوري أيضًا، على الرغم من أن هذا الانتصار جاء في ظروف غير مقنعة إلى حد ما، حيث سجل كاي هافرتز، هدف الفوز في الدقيقة 86 على ملعب الإمارات.

أما مانشستر سيتي فحقق فوزًا مريحًا أمام نيوكاسل يونايتد في المباراة الماضية، التي كانت في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي النهاية يراقب نادي ليفربول المباراة ويتمنى تعادلهما من أجل السماح له بالانفراد بالصدارة في حالة الفوز على برايتون.