الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قائد منتخب مصر للكرة الطائرة: قهرنا الظروف المناخية في أكرا.. واستحققنا الميدالية الذهبية

  • مشاركة :
post-title
رضا هيكل

القاهرة الإخبارية - محمود عبد السميع

أصبح أهم لاعبي الكرة الطائرة المصرية والإفريقية في السنوات الأخيرة، وظل حائط صد للفراعنة في ملاعب الكرة الطائرة، وصاحب اليد الحديدية التي تعودت على حصد الألقاب والميداليات.

المصري رضا هيكل، لاعب منتخب مصر للكرة الطائرة، وأحد أهم نجوم الفراعنة الذين حصدوا الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة بغانا، يتحدث لـ"القاهرة الإخبارية" عن الإنجاز الإفريقي الأخير.

في البداية.. ما رأيك في منافسات دورة الألعاب الإفريقية الأخيرة؟

الأمر كان صعبًا للغاية، خاصة أن جميع المنتخبات كانت تسعى لحصد الميدالية الذهبية، على رأسها منتخب الكاميرون الذي يعد أصعب المنافسين لنا في جميع المحافل الإفريقية، بالإضافة إلى غانا صاحبة الأرض والجماهير، الأمر الذي أضفى صعوبة على المنافسات من المباراة الأولى حتى النهائي.

ما أصعب لقاء لمنتخب مصر في منافسات أكرا؟

بالتأكيد الكاميرون، إذ إن المباراة كانت صعبة بشكل كبير، ولكن نجحنا في النهاية بالفوز بها بثلاث أشواط مقابل شوطين، لأن المنتخب الكاميروني يعتبر من أفضل المنتخبات الإفريقية على الساحة.

ما العقبات التي كانت في طريق منتخب مصر خلال المنافسات؟

نحن في فترة إحلال وتجديد بين العناصر الأساسية للمنتخب، إذ إن منتخبنا يضم عددًا لا بأس به من اللاعبين الصغار الذين ينقصهم عامل الخبرة، ولكن نجحنا كلاعبين كبار بصحبة الجهاز الفني في تذليل الصعوبات ونقل الخبرات لهم.

ما الصعوبات التي واجهت منتخب مصر للكرة الطائرة في أكرا بشكل عام؟

بالطبع أماكن الإقامة وملاعب التدريب، فنحن -اللاعبين المصريين- تعودنا في مصر على مستوى ممتاز خاص بالبنية التحتية الرياضية وأماكن إقامة المعسكرات، الأمر الذي وجدنا عكسه تمامًا في أكرا، بالإضافة إلى درجة الحرارة العالية والرطوبة التي كانت أهم الأسلحة التي يعتمد عليها منافسونا عند مواجهتنا، لكن نحن في النهاية مصريين نستطيع قهر أي عقوبات أمامنا، وفي النهاية استحققنا حصد الميدالية الذهبية.

ما رأيك في مستوى الدوري المصري للكرة الطائرة؟

الدوري المحلي أصبح ذا طابع تنافسي كبير في السنوات الأخيرة، خاصة وسط التدعيم القوي لكل الفرق، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على المنتخبات في جميع الأعمار السنية حتى المنتخب الأول.

وسوم :