الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسبانيا تُسقط جوا 26 طنا من المساعدات الإنسانية على غزة

  • مشاركة :
post-title
إسقاط مساعدات إنسانية على غزة _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

ذكرت وزارة الخارجية الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن طائرات عسكرية إسبانية أسقطت جوًا 26 طنًا من المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، ودعت مدريد إسرائيل إلى فتح المعابر الحدودية البرية لمنع حدوث مجاعة، بحسب وكالة "رويترز".

وقالت الخارجية الإسبانية في بيان لها، إنه جرى خلال العملية، التي نُفذت بالتنسيق مع الأردن وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، إسقاط أكثر من 11 ألف حصة غذائية للتخفيف من "المستويات الكارثية لانعدام الأمن الغذائي" التي يواجهها ما يصل إلى 1.1 مليون شخص في غزة.

وأضافت أن "إسبانيا تصر على فتح المعابر البرية كونه إجراء لا غنى عنه لتجنب حدوث مجاعة".

ولجأت دول غربية أخرى، منها الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، إلى عمليات إسقاط المساعدات جوًا في مسعى لتخفيف وطأة الأزمة الإنسانية في غزة بعد نحو ستة أشهر من الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع الفلسطيني.

وتقول وكالات الإغاثة إن عمليات إرسال المساعدات إلى قطاع غزة، الذي دمر القصف الإسرائيلي معظمه، تعطلت بسبب العقبات البيروقراطية وانعدام الأمن منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر 2023.

وأكدت وزارة الخارجية الإسبانية مجددًا التزامها بدعم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) واستمرار وجودها.