الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألكاراز وزفيريف يتأهلان إلى دور الـ 16 في بطولة ميامي للتنس

  • مشاركة :
post-title
كارلوس ألكاراز

القاهرة الإخبارية - وكالات

تغلب المصنف الأول كارلوس ألكاراز على منافسه الفرنسي جايل مونفيس 6-2 و6-4 فيما أظهر الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع قدراته، وأفلت من مجموعة أولى صعبة في طريقه للفوز 7-6 و6-3 على كريستوفر يوبانكس في بطولة ميامي المفتوحة للتنس أمس الإثنين، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

ويسعى ألكاراز للفوز بثنائية "الشمس المشرقة" بعد تتويجه بلقب بطولة إنديان ويلز ولم يشعر اللاعب الإسباني (20 عامًا) بأي تهديد في مباراة بين اثنين من أكثر اللاعبين إمتاعًا في الرياضة.

وبدا أن اللاعب الإسباني في طريقه لحسم الفوز، عندما كان متقدمًا 5-2 لكن مونفيس أطلق ضربة أمامية ناجحة ليكسر إرسال منافسه ويمدد وقت المباراة.

ومع ذلك فإن انتفاضة اللاعب الفرنسي لم تدم طويل، إذ أطلق ألكاراز إرسالًا رائعًا ثم ضربة مباشرة من على الشبكة في نقطته الأولى للفوز بالمباراة ليحسم الفوز.

وقال ألكاراز عن منافسه الفرنسي مونفيس (37 عامًا) "إنه رياضي رائع. إنه وصل لكل كرة تقريبًا في المباراة. لكن في الوقت ذاته مع ضرباتي الأمامية القوية حاولت أن أجعله يتحرك بطول الملعب وعرضه حتى أرهقه بعض الشيء".

وشاهد المباراة من الملعب لاعب كرة القدم البرازيلي نيمار مهاجم الهلال السعودي ومهاجم ميامي هيت المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين جيمي باتلر، والفائز سابقًا بإحدى البطولات الأربع الكبرى خوان مارتن ديل بوترو.

وفي مباراة أخرى، قلص زفيريف الأخطاء السهلة واستغل فرصتين لكسر إرسال منافسه وأنقذ أربعًا من خمس فرص لكسر إرساله، قبل أن يحسم المباراة التي استغرقت ساعة واحدة و44 دقيقة لصالحه بضربة أمامية.

وقال زفيريف الذي تأهل لنهائي بطولة ميامي المفتوحة سابقًا "كانت مباراة صعبة. أعتقد أنه كان مسيطرًا على المباراة طوال المجموعة الأولى، حاولت التماسك قدر الإمكان، في بعض الأحيان يكون هذا هو ما يجب عليك فعله".