الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: تواصل دخول شاحنات المساعدات عبر منفذ رفح البري دون توقف

  • مشاركة :
post-title
معبر رفح المصري _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" بتواصل دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري دون توقف.

وفي بداية الأسبوع الجاري، وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى مصر، لزيارة معبر رفح البري؛ لتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة الفلسطيني منذ أكثر من 5 أشهر، والتي ألحقت دمارًا هائلًا بالقطاع وسكانه.

وزار "جوتيريش" مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، حيث يتم تسليم وتخزين الكثير من مساعدات الإغاثة الدولية لغزة، إلى الجانب المصري من معبر رفح الذي يعد أهم نقاط دخول المساعدات.

قال الأمين العام للأمم المتحدة، الأحد، إن الطريقة الوحيدة ذات الكفاءة والفاعلية لنقل البضائع الثقيلة من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة هي عن طريق البر، وبما يشمل زيادة هائلة في عمليات التسليم، بحسب وكالة "رويترز".

وتواصل سلطات الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة إلى مناطق الشمال، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة المواطنين، خاصة في رفح الفلسطينية التي تعتبر آخر ملاذ للنازحين، والتي تستضيف رغم ضيق مساحتها المقدرة بنحو 65 كيلومترًا مربعًا، أكثر من 1.3 مليون فلسطيني، يعيش غالبيتهم داخل خيام تفتقر إلى الحد الأدنى من متطلبات الحياة.