الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: لم نتلق اقتراحا بوقف النار بالتزامن مع عيد الميلاد

  • مشاركة :
post-title
دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال الكرملين، اليوم الأربعاء، إنه لم يتلق أي مقترحات بشأن "هدنة عيد الميلاد" في أوكرانيا، بحسب "رويترز".

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في وقت سابق من هذا الأسبوع، روسيا إلى البدء في سحب قواتها من بلاده بحلول عيد الميلاد كخطوة أولى نحو اتفاق سلام في الصراع المستمر منذ ما يقرب من 10 أشهر.

وفي وقت سابق، حثَّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مجموعة السبع، الإثنين، على مساعدة حكومته في الحصول على ملياري متر مكعب إضافي من الغاز الطبيعي وتزويدها بدبابات حديثة ووحدات مدفعية وقذائف وأسلحة طويلة المدى.

ودعا "زيلينسكي" في كلمته عن بُعد بالمؤتمر، الذي عُقد عبر الفيديو لمجموعة السبع، واستضافته ألمانيا، روسيا إلى اتخاذ خطوة "جوهرية" نحو حل دبلوماسي للحرب في أوكرانيا، واقترح أن تسحب موسكو قواتها بحلول الكريسماس، وفق وكالة "رويترز".

وقال زيلينسكي: "إذا سحبت روسيا قواتها من أوكرانيا، فإنها ستضمن أيضًا نهاية موثوقًا بها للقتال". وأضاف "لا أرى أي سبب يمنع روسيا من القيام بهذا الآن، بحلول الكريسماس".

وشنت روسيا منذ 24 فبراير الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا، وتدور المعارك حاليًا في الجنوب والشرق، حيث أطلقت موسكو على مدى الأسابيع القليلة الماضية دفعات من الصواريخ استهدفت بها البنية التحتية للطاقة الأوكرانية.