الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"كول" يدخل قائمة "مشاهير البريميرليج" ويتوقع انضمام محمد صلاح في المستقبل

  • مشاركة :
post-title
أشلي كول

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، انضمام أشلي كول، مدافع فريق أرسنال وتشيلسي السابق، إلى قائمة مشاهير البطولة، ليكون أول المنضمين في العام الجاري.

ولعب كول، 385 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأسهم في 174 لقاءً بشباك نظيفة، وسجل 15 هدفًا وقدم 31 تمريرة حاسمة.

وقال كول في تصريحات عبر الموقع الرسمي: "يشرفني الانضمام إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز، لقد خضت مسيرتي المهنية فقط محاولًا تقديم أفضل ما لديّ وأن أكون جيدًا بما فيه الكفاية.. أنت تأخذها يومًا بعد يوم ومباراة تلو الأخرى، كطفل صغير، لم تحلم أبدًا بأي من هذا وأنت تفعل ذلك فقط من أجل حبك للعبة كرة القدم".

وواصل: "لقد لعبت لبعض الأندية الرائعة مع جماهير لا تصدق، الفوز بالألقاب مع نادي طفولتي أرسنال وتشيلسي هي ذكريات رائعة ستظل معي دائمًا".

وتابع: "أنه أمر عاطفي أن نفكر فيه لأنه تم بذل الكثير من العمل الشاق، للانضمام إلى قاعة المشاهير، بجانب آلان شيرر، تييري هنري، ديدييه دروجبا وريو فرديناند، يشرفني أن أكون في صحبتهم".

واختتم: "اللاعبون المتوقع انضمامهم في المستقبل؟ أعتقد محمد صلاح وكيفين دي بروين، نظرًا لمستويهما في الدوري الإنجليزي".

وكانت قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي، قد تم إطلاقها في عام 2021، وشهدت المنضمين الافتتاحيين مثل ديفيد بيكهام ودينيس بيركامب وإيريك كانوتنا وتييري هنري وروي كين وفرانك لامبارد وستيفن جيرارد وآلان شيرار.

وانضم في عام 2022، كل من سيرجيو أوجويرو، وديديه دروجبا، وفينسينت كومباني وواين روني وبيتر شمايكل وبول سكولز وباتريك فييرا وإيان رايت.

وفي العام الماضي، تم اختيار أليكس فيرجسون وأرسين فينجر، كأول المرشحين الإداريين بالإضافة إلى توني آدمز وبيتر تشيك وريو فرديناند كلاعبين.

ويحصل جميع المنضمين على ميدالية محفورة باسمهم وسنة تعريفهم، بالإضافة إلى تبرعهم بمبلغ بقيمة 10 آلاف جنيه إسترليني لجمعية خيرية.