الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تقدم سينر وهزيمة رونه في ميامي للتنس

  • مشاركة :
post-title
يانيك سينر

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفلت يانيك سينر المصنف الثاني بأعجوبة من الخروج من بطولة ميامي المفتوحة للتنس ونجح في قلب تأخره وفاز 5-7 و7-5 و6-1 على تالون جريكسبور ليتقدم إلى دور الـ 16.

وفي المقابل تقدم الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثالث وحامل اللقب للدور الرابع بسهولة تقريبًا بعد الفوز على البريطاني كاميرون نوري 7-5 و6-1.

وبدا النهائي الذي يأمل المشجعون في رؤيته مطلع الأسبوع المقبل، بين سينر والمصنف الأول كارلوس الكاراز في خطر عندما فاز الهولندي جريكسبور صاحب الضربات القوية بالمجموعة الأولى، وكان يرسل ليتقدم 6-5 في المجموعة الثانية.

لكن سينر المصنف الثاني في البطولة، الذي أظهر بعض القوة التي جعلته بطلًا لإحدى البطولات الأربع الكبرى سيطر على المباراة قبل النهاية ليضمن كسر إرسال منافسه لأول مرة في اللقاء عندما كان في أمس الحاجة إلى ذلك ويتقدم 6-5 ثم حافظ على إرساله ليعادل النتيجة 1-1 ويفرض مجموعة ثالثة فاصلة.

وبعد أن أوقف الخطر تولى اللاعب الإيطالي زمام المبادرة وكسر إرسال جريكسبور المصنف 26 في أول فرصة سنحت له في المجموعة الثالثة ثم كسر إرساله مرة ثانية ليتقدم 5-1 قبل أن يحسم المباراة بضربة أمامية ناجحة.

وقال سينر، الذي سيلعب بعد ذلك مع الفائز من المباراة بين كريس أوكونيل ومارتن دام، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "أعتقد أنه حتى المجموعة الأولى كانت متقاربة للغاية، لكنها انتهت لصالحه، حاولت أن أبقى قويا ذهنيا، وهذا ما فعلته. كنت في وضع صعب اليوم".

وأضاف: "كان يومًا صعبًا بالنسبة لي، لكنني سعيد جدًا بالنتيجة".

لكن لم يكن هناك مفر أمام الدنماركي هولجر رونه المصنف السادس سوى الخروج من البطولة بعد أن خسر 6-1 و6-1 على يد فابيان ماروجان في 59 دقيقة.

وسدد اللاعب المجري، المعروف بلمسته الدقيقة وهو أيضًا واحد من أصحاب أفضل الضربات الساقطة في الرياضة، 23 ضربة ناجحة واستغل كل الفرص الخمس التي أتيحت له لكسر الإرسال بينما فشل رونه في كل الفرص الثلاث التي سنحت له.

ويحتل ماروجان المركز 57 عالميًا، وسرعان ما اكتسب سمعته باعتباره قاهر الكبار بعد أن أطاح العام الماضي، بألكاراز المصنف الثاني عالميًا في الدور الثالث من بطولة روما للأساتذة وهو ما اعتبر على نطاق واسع مفاجأة العام.

كما تغلب اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا على كاسبر رود المصنف الثامن في بطولة شنجهاي للأساتذة، ووصل إلى دور 16 على الأقل في جميع بطولات الأساتذة الثلاث ذات الألف نقطة التي خاضها.

وسيلتقي ماروجان في الدور المقبل، الأسترالي أليكسي بوبيرين، الذي تأهل بفوزه على التشيكي ييري ليهتشكا 6-4 و6-4.

وقال ماروجان في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "إنه لشعور رائع أن تلعب عند أعلى المستويات".

وأضاف: "أحاول أن أقدم أفضل ما لدي وجاء هذا اليوم أمام أحد اللاعبين 10 الكبار، أستمتع بوقتي هنا".

وبعد خروج الأمريكيين تيلور فريتز وتومي بول وفرانسيس تيافو من الدور الثاني، أصبح بن شيلتون الأعلى تصنيفًا بين اللاعبين الأمريكيين المتبقين في البطولة، إذ واصل المصنف 16 طريقه بفوزه على الإسباني مارتن لاندالوسي المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-4.